المحتوى الرئيسى

بعد أيام من إجراء سعودي "غير مسبوق"... أردوغان يحذر

09/21 14:04

ونقلت شبكة "TRT" التركية تصريحات أردوغان التي جاءت في رسالة بعثها إلى ندوة حول جزيرة قبرص تحت عنوان "الكلمة الفصل في قبرص".

وأوضح أردوغان في كلمته أن بلاده ستدافع بحزم عن حقوق القبارصة الأتراك ومنطقة شرق المتوسط مثلما تدافع عن مصالحها، مؤكداً أن تركيا تواصل تعاونها مع جمهورية شمال قبرص التركية في أعمال التنقيب في شرق المتوسط حيث تقوم أربع سفن تركية بأعمال البحث والتنقيب.

© REUTERS / Arif Hudaverdi Yaman

وزير الدفاع التركي: أنقرة دافعت وستبقى تدافع عن حقوقها وشعب قبرص التركية

ويأتي تحذير أردوغان في أعقاب تصريحات لياسين أقطاي، مستشار رئيس حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، قال فيها إنه يعتبر الزيارة التي قام بها وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف إلى قبرص "تحديا لتركيا".

وأضاف أقطاي في مقابلة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية، إن "زيارة وزير الخارجية السعودي إلى قبرص اليونانية تتعارض مع أواصر الصداقة، وهذا تحدٍّ لتركيا لا يليق بالمملكة التي ننتظر منها مواقف أكثر عقلانية، لأن تركيا ليست عدواً للسعودية.

وأشار أقطاي إلى أن "هذه الزيارة بالذات شيء لا يوجد أي عقلانية لها لا في مجال الصداقة والعلاقات بين تركيا والسعودية، هو شيء جدا عجيب يعني ما هو مصلحة السعودية في هذه الزيارة وبيان تأسيس العلاقات مع جنوب قبرص، الرومية غير المعترف بها من قبل تركيا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل