المحتوى الرئيسى

جامعة بنها تحصل على جائزة التميز في مسابقة الروبوت العالمية بالصين (صور)

09/21 14:07

حصل فريق كلية الهندسة بشبرا - جامعة بنها، على جائزة التميز فى مسابقة الروبوت العالمية في الصين والمقامة على هامش منتدى اتحاد جامعات طريق الحرير بجامعة شيان الصينية.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على الدراسات العليا والعلاقات الدولية، إن فريق جامعة بنها نجح فى اجتياز التصفيات المختلفة للمسابقة وحصل فريق هندسة شبرا على جائزه التميز ومكافأة مالية بقيمة ٢٠٠٠ ايوان بعد أن حصل على المركز السابع فى المسابقة من إجمالي ٣٢ مشارك من مختلف جامعات العالم. 

من جانبه وجه الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها التهنئة لفريق كلية الهندسة بشبرا وطلاب الجامعة المشاركين فى مسابقة الربوت العالمية في الصين.

وأكد السعيد أن مشاركة جامعة بنها في مثل هذه المسابقات الدولية ياتي في إطار سياسة الجامعة لدعم الابتكار والتميز كما أنه يعزز من فرص التعاون الأكاديمي والابتكار والإبداع لدى المشاركين من الجامعة ونظرئهم بالجامعات الدولية، مشيرًا إلى أن ما حققه طلاب الجامعة خير دليل علي تميز الجامعات المصرية وما صل إليه أبناؤنا من مستوى علمي في جامعة بنها.

يذكر ان جامعة بنها قد شاركت بفريقين في مسابقة الروبوت العالمية فى الصين احدهما من كلية الهندسة ببنها والذي يشارك بروبوت يدعم اطباء العيون في اجراء الجراحات المجهرية النادرة لشبكة العين، والفريق الثاني من كلية الهندسة بشبرا والذي يشارك بدورة بروبوت يساعد في التخلص من نباتات ورد النيل والحشائش في المسطحات المائية والأنهار وضم كل من الدكتور مصطفى السيد ومازن محمود مصطفى وأحمد طلعت جابر علي ومؤمن أيمن عباس أحمد.

وعلى جانب آخر استعدت الجامعة للعام الدراسي الجديد، جرى الانتهاء من أعمال التطوير والتجديد، لمنشأت ومرافق الكليات بالجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة الدكتور جمال السعيد، في تصريحات صحفية، أن الجامعة وفرت كافة السبل الحديثة للطلاب من المدرجات والمعامل وتزويدها بوسائل الإضاءة والتهوية والأطباء والتمريض، لتوفير الخدمة التعليمية الجيدة للطلاب.

وأشار السعيد إلى دخول كليتي العلاج الطبيعى والتربية الرياضية للبنات الخدمة هذا العام بعد الانتهاء من التجهيزات لاستقبال الطلاب الجدد لتقليل الإغتراب لأبنائنا الطلاب من المحافظات المجاورة لتخفيف الأعباء على أولياء الأمور ولتنضم إلى 15 كلية.

وقال رئيس الجامعة إنه جرى  تجهيز القاعات والمعامل بالمنشات الجديدة بفرع الجامعة بالعبور، لإستقبال الطلاب الجدد،مؤكدا حرص الجامعة على الاستغلال الأمثل للمنشات الجديدة بفرع الجامعة بالعبور، لأنها جزء من الاستثمارات التي خصصتها الدولة لجامعة بنها لصالح العملية التعليمية، ولاتهدف للربح.

ومن جانبه أوضح الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تقرر بدء الدراسة بفرع الجامعة بالعبور بأول 3 برامج جديدة هذا العام هي برنامج التقنية الحيوية الزراعية "البيوتكنولوجي" بكلية الزراعة، والشعبة الإنجليزية بكلية التجارة، والشعبة الإنجليزية بكلية الحقوق.

وأشار إلى أنه جرى إعداد 9 عيادات طبية على مستوى الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد وتوقيع الكشف الطبي عليهم منها 7 في بنها وأخرى في هندسة شبرا والأخيرة في مشتهر، وجرى تجهيزها وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر الطبية لإجراء الكشف وعمل التحاليل اللازمة.

كما جرى إعداد ملف طبي متكامل إلكترونيا يستمر مع الطالب منذ إلتحاقه بالجامعة، وحتى تخرجه وذلك من خلال الإدارة الطبية بالجامعة والمستشفيات الجامعية، ويشمل كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بحالته الصحية وعلاجها أولا بأول طوال فترة دراسته بالجامعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل