المحتوى الرئيسى

تعرف على حجم الاستثمارات العُمانية فى مصر - فالصو

09/21 05:01

وصل إجمالى التبادل التجارى بين مصر وسلطنة عمان إلى نحو 300 مليون دولار، بنهاية عام 2017، وفقا للبيانات الرسمية.

ويتوزع التبادل التجارى بين البلدين، على عدة قطاعات مختلفة، أهمها صادرات مصرية إلى عُمان لمنتجات الألبان والآلات والأسماك والمعادن.

ووفقا للبيانات الرسمية، يصل حجم الاستثمار العُمانى فى مصر لنحو 77 مليون دولار، مقابل 30 مليون دولار استثمار مصرى بسلطنة عمان.

واتجهت الشركات المصرية أخيرا إلى تعزيز التعاون مع شركات سلطنة عُمان، وزيادة حجم الصادرات المصرية إلى السوق العمانية، وفقا لما قاله عادل رحومة، رئيس الاتحاد العربى للمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأرجع عادل رحومة، فى تصريحات صحفية، توجه الشركات المصرية إلى السوق العمانية، إلى الأوضاع غير المستقرة التى تشهدها السوق اليمنية، حيث أصبحت عُمان المورد الرئيسى لتوفير السلع والمنتجات للسوق اليمينة، فى ظل الاضطرابات الداخلية هناك، مشيرا إلى أن الاتحاد العربى أنهى زيارة إلى سلطنة عُمان شارك فيها 8 شركات تمثل عدة قطاعات على رأسها الصناعات الغذائية.

من يناير إلى يوليو.. تعرف على حجم التبادل التجارى بين مصر وأمريكا فى 6 أشهر

وقال رحومة، إن الزيارة أسفرت عن توقيع تعاقدات توريد لسلع ومنتجات مصرية إلى سلطنة عمان، تمهيدا لإعادة تصديرها إلى اليمن مرة أخرى، بحكم الموقع الجغرافى القريب من اليمن، وبالتالى أصبحت سلطنة عمان بوابة عبور المنتجات المصرية إلى اليمن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل