المحتوى الرئيسى

هل لديكم قمر فى أمريكا؟.. سؤال غير حياة مصورة فوتوغرافية عالمية.. اعرف القصة - فالصو

09/21 02:06

لا شك أن أغلبنا يتوقع العديد من الأسئلة، التى يتلقاها من المواطنين فى أى بلد يقوم بزيارته، وأنه نادرا ما تتعرض إلى سؤال لم يكن لتتوقعه من قبل.. من بين أغرب هذه التساؤلات، هو ما تعرضت له المصورة الفوتوغرافية العالمية آمى فيتالى، حينما سألها طفل من أفريقيا قائلا: هل لديكم قمر فى أمريكا؟

تفاصيل هذه الواقعة، وكيفية تعامل المصورة الفوتوغرافية آمى فيتالى مع الطفل الأفريقى، كشفتها خلال مشاركتها فى المهرجان الدولى للتصوير، إكسبوجر 2019، والمقام فى إمارة الشارقة، العاصمة العالمية للكتاب.

طباخ السم بيدوقه.. هكذا لقيت أجمل وأخطر زعيمة مخدرات فى المكسيك مصرعها (صور)

وقالت آمى فيتالى: لم يكن "ليو" الطفل الأفريقى يعرف أى شىء عن العالم خارج صحراء كينيا، لتجيبه فيتالى بدهشة: نعم طبعًا لدينا قمر وهو القمر نفسه الذى لديكم.

تقول فيتالى: "إن هذا السؤال جعلنى أفكر برسالة هامة على المصور أن يحملها أينما ذهب، وهى التعريف بالمشترك بين البشر، وأننا جميعنا تحت سماء واحدة ونتشارك الأرض والموارد والأحلام ذاتها، وهذه البشرية ذات المصير المشترك لا خلاص لها سوى الالتقاء، لأن الاختلاف لم يعد خيارًا متاحًا أمام أحد".

مسرح الجريمة.. جمهور المهرجان الدولى للتصوير يكتشف أسرار التحقيق الجنائى (صور)

وتتابع فيتالى: "ليس ليو وحده من يجهل وجود قمر فى أمريكا، بل إن العالم كله يجهل وجود أقمار جميلة، هم السكان الأصليون، الذين أخذوا على عاتقهم حماية الأرض وتنوع الحياة فيها.. قبل الذهاب إلى كينيا لم أدر أن هناك حراسًا يشكلون خط الدفاع الأول عن موارد الكوكب، هؤلاء الحراس من القبائل والجماعات، التى لا يرصد وجودها حتى أقمارنا الصناعية لعجزها عن سبر غور الغابات الكثيفة، وعندها أدركت أن مهمتى كمصورة أن أقدمهم إلى العالم بالشكل، الذى يستحقونه. 

تفاصيل افتتاح حاكم الشارقة للمهرجان الدولى للتصوير "إكسبوجر" (صور)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل