المحتوى الرئيسى

"شكاوى الحكومة" تستجيب لـ256 حالة تتطلب تدخلًا طبيًا سريعًا خلال شهر

09/21 02:06

استجابت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، برئاسة مجلس الوزراء، إلى 256 حالة تتطلب تدخلًا طبيًا سريعًا خلال شهر أغسطس 2019، وذلك متابعة لما يتم نشره من استغاثات وشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف، وما يصل إليها مباشرة.

 تنوعت هذه الحالات بين إجراء جراحات المخ والأعصاب، وجراحات القلب المفتوح، وجراحات أوعية دموية، وتوفير أسرة رعاية مركزة عامة وحضانات بأنواعها، وتوفير أمصال عقر حيوانات وعلاج حالات التسمم، وعلاج لفيروس سى، وتوفير أطراف اصطناعية، وذلك بالتنسيق مع مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

 وأوضح الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أمثلة بنبذة من هذه الاستجابات، قائلًا: إنه تم استقبال استغاثة من أهل طفل بأنه يعانى من ضمور بالعمود الفقري وعدم وجود خلايا شوكية بالعمود الفقرى، ويحتاج إلى تدخل جراحى، وأن إجراء العملية بتكلفة ٦٥ ألف جنيه بمستشفى بالإسكندرية، فتم التنسيق مع د. أحمد عثمان، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، وتم عرضه على لجنة متخصصة لتقييم الحالة.

 كما تم التنسيق مع د. عنانى، مدير فرع التأمين الصحى بالإسكندرية لتوفير المستلزمات الطبية التي تحتاجها العملية، وأكد على تحمل جميع النفقات المالية الخاصة بالجراحة على نفقة التأمين، وتم إجراء العملية بنجاح.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل