المحتوى الرئيسى

"زمزمية لحمادة وشنطة لميادة".. حملة لإسعاد أهالي القرى الفقيرة في الإسكندرية

09/21 01:46

جانب من فعالية إسعاد أطفال الإسكندرية

حقائب وأحذية مدرسية بجانب كراسات وأقلام، أدوات سعى إلى توفيرها الفريق التطوعى التابع لجمعية رسالة، فرع الإسكندرية، وتوزيعها فى القرى الأكثر احتياجاً بالثغر، حيث اختار عنواناً طريفاً للحملة لإدخال الفرحة والبهجة على أولياء الأمور والتلاميذ بـ«زمزمية لحمادة وشنطة لميادة».

نور محمد، مسئولة النشاط بجمعية «رسالة»، قالت إنه جرى إطلاق الحملة على سلسلة من الفعاليات، حيث استهدفت الفعالية الأولى، التى نُظمت بواسطة 10 متطوعين، توزيع أكثر من 300 حقيبة مدرسية جديدة على تلاميذ قرى الهويس وبعض النجوع والأحواض بمنطقة العامرية، غرب الإسكندرية؛ وسط ترحيب وإشادة من الأهالى وأولياء الأمور.

وتضمّنت فعاليات التوزيع أجواءً من المرح والتلوين وتوزيع الحلوى والبالونات؛ لإدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال الصغار، ويأتى النشاط امتداداً لسلاسل توزيع مستلزمات مدرسية أخرى، بفضل جمع المساعدات والتبرّعات الشخصية والعينية من المتطوعين.

أنشطة تجميلية تطلقها الجمعية أيضاً، وفقاً لـ«نور»، بمناسبة استقبال العام الدراسى، تتمثل فى تجميل جدران المدارس من الداخل والخارج برسوم ملونة، وذلك بالاتفاق مع الإدارات التعليمية المختلفة، بجانب فعاليات التشجير وتنظيف وفرش المساجد صغيرة المساحة، وجمع أكياس الدم لصالح مرضى السرطان وأنيميا البحر المتوسط.

وعلى مدار العام الدراسى، يجرى تقسيم سلاسل، ليجوب الفريق التطوعى من خلالها قرى الإسكندرية الأكثر احتياجاً، موفراً بعض الاحتياجات الغذائية والمدرسية لأبنائها.

أعلنت شركة أمريكية عن مسابقة لمشاهدة 13 فيلم رعب من أفلام ستيفن كينج، بشكل متصل، على أن يتم منح الفائز مبلغ 1300 دولار، وعدة جوائز عينية أخرى

صورة لحفيدة الزعيم عادل إمام مع الفنان مينا مسعود قبل انطلاق مهرجان الجونة حيث وعدها والدها بمقابلته بشرط خسران وزنها وهو مافعلته وتحدت نفسها لتحقيق حلمها

معلقين مباراة الأهلي والزمالك اليوم، حاتم بطيشة عبر أون سبورت، ومؤمن حسن شحاتة عبر قناة "تايم سبورت" وغياب مدحت شلبي عن التعليق

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل