المحتوى الرئيسى
تريندات

أشياء عليك تجربتها أولا بعد التحديث إلى iOS 13

09/20 20:02

أطلقت أبل نظام التشغيل iOS 13 مع تحديثات وتحسينات واضافة ميزات جديدة عليك تجربتها فور القيام بالترقية.

ابل اركيد ما هي إلا مجرد متعة وهذا ما أكده الجميع بعدما أتاحتها آبل على iOS 13 التجريبي فقد كانت ردود الفعل إيجابية للغاية حتى الآن.

يوجد الان 62 لعبة على ابل اركيد من أجمل الألعاب. تقدم ابل اصدار تجريبيا يمكن لمن قام بالتحديث إلى iOS 13 تجربته ومن ثم الاشتراك مقابل 4.99 دولار شهريا، يمكنك التجربة وإلغاء الاشتراك بعد ذلك اذا كنت لا ترغب في الاستمرار.

يقدم نظام التشغيل iOS 13 و iPad OS طريقة جديدة للتراجع عن النص الذي قمت بكتابته. يحل هذا محل ميزة الهز للتراجع Shake to Undo القديمة، الميزة التي استاء منها الجميع خاصة وانت تكتب أثناء المشي أو حتى وانت راكب السيارة وتقود في طرق وعرة غير ممهدة. تم استبدالها بطريقة أخرى كالتالي:

التراجع : من خلال السحب لليمين بثلاثة أصابع على الشاشة.

الإعادة : من خلال السحب لليسار بثلاثة أصابع على الشاشة.

بمجرد تثبيت iOS 13 ، أسهل طريقة للتبديل إلى هذا الوضع هي أن تطلب من Siri القيام بذلك نيابةً عنك “Switch on Dark Mode” للتشغيل أو “Switch off Dark Mode” للايقاف أو “يا سيري شغلي الوضع الليلي” أو ” يا سيري اغلقي الوضع الليلي” أو شيء من هذا القبيل ستفهم سيري ما تقول.

كذلك يمكنك تفعيل هذا الوضع من خلال لوحة التحكم ستجد زر Dark Mode ، ويمكن أيضًا الضغط مع الاستمرار على Brightness أو شدة الإضاءة كطريقة أخرى لتمكين الوضع وتعطيله.

من خلال الأحداث التي تمت في الأيام الماضية عرفنا أن Apple قامت بالكثير من الأعمال لتحسين التصوير. وبالطبع قامت بإدخال تعديلات على تطبيق الصور، حيث وضعت تبويبا جديدا في الصور يظهر لك الصور الأفضل عندما تقوم بالتنقل بين الشهور والأيام والسنوات.

ستلاحظ  أيضا أن الصور الحية يتم تشغيلها تلقائيا أثناء التنقل خلال مجموعاتك، كذلك أصبح بإمكانك تحرير الصور الحية دون أن تتلف.

هناك ميزات أخرى، مثل تكبير أفضل جزء من الصور اعتمادا على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة عندما تنظر إلى المعاينات وهو نوع من اظهار الجزء الذي يتم التركيز عليه اثناء التصوير “اكتشاف بؤرة التركيز” تلقائيا.

انتقل إلى مكتبة “الصور” الخاصة بك وابحث عن مقطع قمت بتصويره ثم انقر فوق “تحرير” ، ثم “اقتصاص”.

انظر إلى أعلى الشاشة وبجانب زر علامة القص، سترى بعض الأزرار على شكل مستطيلات مختلفة. انقر فوق أي منها. بحيث يمكنك تغيير مقطع الفيديو من طريقة عرض إلى أخرى ومن نسبة إلى أخرى. وبالتأكيد ستحصل على أفضل النتائج.

ستجد ميزات أخرى كثيرة يمكنك اكتشافها بنفسك. وسنتكلم عنها بالتفصيل في مقالات لاحقة.

التقط صورة بورترية على سبيل المثال. ثم ألق نظرة على إدارة شدة الإضاءة الجديدة أسفل الصورة. يمكنك استخدامه لتغيير شدة الضوء مثل رفعه لتنعيم البشرة وشحذ العينين أو تقليله للحصول على صورة أكثر دقة.

عند استخدام وضع Portrait Mode، ستجد أيضًا وضعًا جديدًا يسمى High-Key Light Mono، الذي يلتقط صورة بلون أحادي مقابل خلفية بيضاء.

تتيح لك ميزة Look Around الجديدة  في خرائط iOS 13 التجوّل الافتراضي. لا يتم دعم Look Around إلا في أجزاء قليلة من الولايات المتحدة في الوقت الحالي، بما في ذلك المنطقة المحيطة بـ Apple Park ولكن يمكنك إلقاء نظرة على تلك المناطق والتجول فيها من أي مكان في العالم.

لا يمكنك استكشاف Apple Park بالكامل. ذلك لأن ابل لن تسمح لك باستكشاف مكتبها الرئيسي، ولا حتى المنطقة المليئة بالأشجار المحيطة بمسرح Steve Jobs. ولكن بالتأكيد ستحصل على افضل الاطلالات من زوايا أخرى.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل