المحتوى الرئيسى

بعد أكبر إنتاج للغاز الطبيعي.. النواب: مفاجآت بالجملة حول تأثيره على الاسعار

09/20 18:29

أعرب النائب سمير البطيخي عضو مجلس النواب عن تفاؤله من الزيادة الكبيرة في إنتاج الغاز الطبيعي، والذي وصل لـ 7.2 مليار قدم مكعب، خلال شهر سبتمبر، لأول مرة، مشيرًا إلى هذه الزيادة لن تكون الأخيرة وسيكون هناك إنتاج أكبر للغاز الطبيعي في مصر.

وقال "البطيخي"، في تصريحات لـ "صدى البلد"،: إن "زيادة إنتاج الغاز الطبيعي من الممكن أن يجعل الحكومة تقوم بعمل دراسات جديدة لأسعار الغاز بالنسبة للمصانع، وهذا سينعكس بشكل مباشر على أسعار السلع، خاصة التي يدخل فيها الغاز الطبيعي والكهرباء.

وأكد النائب سمير البطيخي ضرورة أن يكون هناك دراسات جديدة لأسعار الغاز الطبيعي للمصانع، لأن زيادة أسعاره أثر على أرباح تلك المصانع إلى حد كبير.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن إنتاج الغاز الطبيعي حدث فيه طفرة هائلة وغير متوقعة، بعد أن كان لا يكفي احتياجات المصانع في 2011 و 2012.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أكدت أن صناعة الغاز الطبيعى تشهد تحولات إيجابية هائلة في مصر خلال العامين الأخيرين مع تزايد إنتاج الغاز الطبيعى إلى أعلى معدلاته في شهر سبتمبر الحالي والتوسع في استخدامات الغاز بالسوق المحلية بعد الاكتفاء ذاتيا من انتاجه وتوفير فائض للتصدير وتنمية صناعات القيمة المضافة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمر لقطاع البترول ومتابعته الكاملة لتنفيذ مشروعات صناعة الغاز الطبيعى ساهم بقوة في الوصول لنتائج متميزة وتحفيز الشركات العالمية لسرعة الانتهاء من المشروعات ومواصلة ضخ استثمارات إضافية لتنمية احتياطيات الغاز المصرية خاصة في ظل ما تشهده مصر من استقرار وبيئة مواتية للاستثمارات.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير لأعمال الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لاعتماد نتائج اعمال العام المالى 2018 /2019.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل