المحتوى الرئيسى

إيداع مشعوذ أراد التخلص من بوتين ووصفه بـ"الشيطان" مستشفى أمراض عقلية

09/20 17:57

أدخل مشعوذ سيبيري، بدأ رحلة سيرا على قدميه عبر روسيا، بهدف التخلّص من خلال السّحر من "الشيطان" فلاديمير بوتين، مستشفى للأمراض العقلية، لإخضاعه لفحوصات، وأوقف ألكسندر جابيتشيف، الذي بدأ في مارس الماضي رحلته على أن يصل إلى موسكو في 2021، أمس الأول الأربعاء، في جمهورية بورياتيا الروسية في سيبيريا الشرقية عندما كان يخيّم مع أتباعه على جادة قريبة من بحيرة بايكال.

وبعد توقيفه، نقل جابيتشيف إلى مسقط رأسه في ياقوتيا حيث "هو ملاحق لارتكاب جريمة"، بحسب الشرطة، فيما أعلن الفرع المحلّي لوزارة الصحّة في بيان أنّ "جابيتشيف أدخل مستشفى للامراض العقلية في جمهورية ياقوتيا لفحصه"، وقالت الوزارة "إذا ثبت بأنّه مريض فنحن على استعداد لتقديم عناية طبية جيّدة له".

وفي فيديو نشر في الاعلام المحلي قيل إنّه صوّر بعد توقيفه، قال جابيتشيف إنه في مدينته في ياكوتسك ويعامل جيّدا، مضيفا في الفيديو، "محام يتولى ملفّي وكلّ شيء ضمن القانون". وقال لقناة معارضة في يوليو الماضي: "قال الله إنّه شيطان. الطبيعة تكرهه. حيثما تواجد تحدث كوارث طبيعية وأعمال إرهابية"،  مضيفا، أمام مئات من أتباعه من مدينة تشيتا السيبيرية مرتديا قميصا لتشي جيفارا، "بعد رحيله سننعم بهدوء وازدهار لألف سنة".

ولدى وصوله إلى موسكو كان ينوي تنظيم "طقوس لإبعاد بوتين"، وفي الأسابيع الأخيرة إنضمّ إلى جابيتشيف في رحلته بين ياكوتسك وموسكو مجموعة صغيرة من مؤيديه. ودعا أنصار جابيتشيف إلى تنظيم مظاهرة بعد ظهر غدا  السبت دعماً له أمام الإدارة الرئاسية في موسكو.

ودان المعارض الرئيسي للكرملين ألكسي نافالني "الأساليب القديمة الجديرة بحقبة الكاي جي بي السوفيتية" عندما كان يزعم النظام بأنّ المعارضين مصابون بأمراض عقلية لإزاحتهم، وقال على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "يمكن لشخص أن ينقل إلى مستشفى للأمراض العقلية دون قرار قضائي أو حتى فتح تحقيق. أشياء مروّعة فعلا تحدث هناك".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل