المحتوى الرئيسى

دراسة جديدة: "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي

09/20 17:38

نشرت مجلة "أناتوميكال ريكورد" دراسة جديدة حول إنسان "نياندرتال" البدائي، حيث أشار فريق من علماء الأنثروبولوجيا وأخصائيي التشريح في الرأس والرقبة عن ذلك السبب، وفقا لـ"سكاي نيوز" نقلا عن "فوكس نيوز" الأمريكية. 

وأشارت الدراسة إلى أن سبب انقراض الإنسان البدائي هو مرض شائع في الطفولة، وهو "التهابات الأذن المزمنة". 

وقال صاموئيل ماركيز، الباحث المشارك من جامعة داونستيت للعلوم الصحية، في بيان: "عندما قمنا، للمرة الأولى، بإعادة بناء أنابيب أوستاش (القناة السمعية) للإنسان البدائي، اكتشفنا أنها متشابهة بشكل ملحوظ مع تلك الخاصة بأطفال البشر".

يبدو أن العالم على موعد مع كارثة جديدة، حيث حذر تقرير عالمي عن "مجلس رصد الاستعداد العالمي" من انتشار أوبئة قد تقضي على نحو 80 مليون إنسان خلال 36 ساعة فقط.

أعلنت شركة أمريكية عن مسابقة لمشاهدة 13 فيلم رعب من أفلام ستيفن كينج، بشكل متصل، على أن يتم منح الفائز مبلغ 1300 دولار، وعدة جوائز عينية أخرى

قالت الشرطة المكسيكية إنه تم العثور على زعيمة العصابات المكسيكية الحسناء كلوديا أوتشوا فيليكس جثة هامدة بأحد المنازل في مدينة كولياكان، برفقة رجل غريب.

صورة لحفيدة الزعيم عادل إمام مع الفنان مينا مسعود قبل انطلاق مهرجان الجونة حيث وعدها والدها بمقابلته بشرط خسران وزنها وهو مافعلته وتحدت نفسها لتحقيق حلمها

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل