المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاد مجدي وهبة.. اعرف حكايته

09/20 17:17

توافق اليوم 20 سبتمبر ذكري ميلاد الفنان الراحل مجدي وهبة، وفي تلك المناسبة، نرصد فيما يلي أهم محطات حياته والادوار التي ابدع فيها بشهادة الجمهور.

الاسم بالكامل: مجدي متولي وهبة محمد ولد 20 سبتمبر عام 1944 في محافظه "بني سويف" وتخرج في كلية "الاداب" قسم علم نفس كانت بداية مشواره الفني في عام 1970 عندما شارك في فيلم بعنوان "مقعد بجوار الشيطان".

كسب الفنان مجدي وهبة شهرة كبيرة وضخمه في الثمانينيات و تميز في تجسيد دور ضابط الشرطة واحبه الجمهور كثيرا في هذا النوع من الادوار و من الافلام التي جسد فيها هذا الدور فيلم "ضربة شمس" بمشاركة الفنان نور الشريف والفنانة نورا، وفيلم "ابناء وقتلة" أمام الفنان محمود عبد العزيز ونجمة مصر الاولى الفنانة نبيلة عبيد.

تزوج مجدي وهبه مره واحده ورُزق بـ بنت اسمها "منال" و في لقاء تلفزيوني نادر له تحدث كثيرا عن والدته و قال : " انا بحب امي جدا عشان هي تعبت معانا انا واخواتي ورفضت الجواز بعد وفاة والدي وانا عندي 40 يوم، واضاف في الحديث بانه يتمني ان يشارك في عمل فني يوضح فيه عظمة و عطاء الام و انهي حديثه :" الحب الحقيقي هو حب الام".

قدم مجدي وهبة الكثير من الاعمال الفنية سواء افلام او مسلسلات او مسرحيات و ابرز اعماله فيلم بعنوان "حنفي الابهه" بمشاركة الفنان عادل امام تم عرضه في عام 1990 و فيلم "لعبة الانتقام" و من ابرز مسرحياته مسرحية بعنوان "تزوير في اوراق عاطفيه" تم عرضها في عام 1989.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل