المحتوى الرئيسى

"الخطيب أخد مهدأ وإينو بيهزر".. ذكريات نجوم الأهلي والزمالك مع القمة

09/20 15:33

ساعات قليلة وينطلق لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، في كأس السوبر، مباراة ينتظرها عشاق القطبين، وكلهم تفاؤل أمل في إضافة بطولة جديدة لدولاب بطولاتهم وإثبات تفوق فريقهم على الآخر.

وقبل انطلاق المباراة في تمام الساعة السابعة مساء، نعرض ذكريات بعض نجوم الأهلي والزمالك في لقاءات القمة، بعضها كوميدي والآخر عصيب.

تحدث أمير عبد الحميد حارس مرمى نادي الأهلي السابق، عن ذكريات لقاء القمة في موسم 2007، وقتها كان مانويل جوزيه حصل على إجازة ومنح عددا من اللاعبين راحة، قائلا "لم أنم طوال الليل من القلق بسبب المباراة، بعد تصعيدي من الناشئين".

وأضاف في تصريحات لـ"أون سبورت": "لعبت مباراة جيدة، وعلى الرغم من الخسارة بهدفين، إلا أنني ظهرت بمستوى جيد وكنت راض عن أدائي".

قال معتز إينو، إن لقاءات القمة كان يستقبلها بالخوف في البداية، ولا يتحدث، وفي إحدى المباريات "كانت الشهامة خدتني ومش عايز أوتر اللاعبين وركبت الأتوبيس ماتكلمتش كلمة، وروحت الأوضة برضه نفس الوضع ونزلت لعبت وأنا مركز واتغيرت بعد نص ساعة، ومن وقتها قلت لا أنا هاخد الأمور عادي وبعد كده أنا وبركات في كل لقاء قمة مابنبطلش نهزر ونرمي موز ونرخم على اللاعيبة".

وقال أحمد عبدالرؤف لاعب نادي الزمالك، إن مبارايات الأهلي لم تكن صعبة بالنسبة له، وكان يستقبلها على أنها شيء عادي.

عبدالرؤف يرى أن مباريات القمة تحتاج شخصيات قوية، مستعيدا ذكريات أول لقاء قمة له "كان موجود فلافيو، ودخلت في التحام معه واتصبت وخرجت".

وتحدث أحمد بلال عن لقاءات القمة وكيف كان اللاعبون يستعدون لها، خاصة مباراة الأهلي والزمالك الشهير (6-1)، قائلا: "كنا داخلين الماتش وإحنا أعصابنا في الثلاجة بس كنا خايفين من الزمالك من جوانا، لأنه الزمالك كان عنده لاعيبة مستواهم عالي جدا"، مشيرا إلى أنهم اتخذوا المباراة بنوع من التحدي ولكنهم لم يكن يتوقعون هذه النتيجة الأكبر في تاريخ الفريقين.

في إحدى مباريات القمة وعندما كان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي في صفوف الناشئين، طلب منه كابتن صالح سليم وحينها كان مشرفا على فريق الكرة، المشاركة مع جيل تحت 21 سنة في نهائي بطولة كأس مصر أمام الزمالك، فشعر بالتوتر والخوف، على حد قوله، مضيفا "اجتمع معي كابتن صالح وطلب مني الهدوء.. وأعطاني طبيب النادي دواء ليجعلنى أشعر ببعض الهدوء، الدواء جعلني أرغب في النوم كنت أشعر بالنعاس بشكل غير عادي في أرض الملعب"، مضيفا أن الدواء أثر عليه وأضاع منه الكثير من الفرص.

وروى  الخطيب، ذكريات مباراة نهائي كأس مصر في عام 1978، حينما كان مصابا، "قبل المباراة المدير الفني قالي عايزك تبقى موجود وتلعب مع الفرقة، وقالي إنت كابتن الفريق، وقرر أنه يخلينا احتياطي ضمن القائمة، وبعد ماكنا متقدمين الزمالك اتعادل في نهاية الشوط الأول.

وأضاف: "دخلنا أوضة الملابس فلقيت ديكوتي بيعيط ومش راضي يتكلم، ونزلنا الشوط الثاني وتقدم الزمالك بثنائية، روحت للمدرب قلتله انت مش عايز تتكلم، قالي مش هتكلم قلتله لو مش هتتكلم يبقى مكانك مش هنا، بصلي واستغرب من رد الفعل، وقالي سبني 3 دقائق، وبعدين ندهني قالي هتلعب أنت وطارق الشيخ، جيت جون التعادل، واستطعنا التقدم وفزنا بالكأس".

وتحدث عبدالمنعم شطة لاعب الأهلي السابق، أيضا عن مباراة الكأس عام 1978، مشيرا إلى أنها من المباريات التاريخية، مضيفا "كانت مباراة فقرية، وكسبنا هذه المباراة رغم تقدم الزمالك".

يحكي مصطفى يونس نجم الأهلي السابق ذكرياته مع القمة، حيث تعرض للإصابة بالتهاب شديد في الزائدة الدودية، واستلزم الأمر إجراء جراحة، والتزام الفراش ثلاثة أيام، ونزل بعدها من المستشفى إلى الملعب مباشرةً، مضيفا: "لعبت المباراة، وخسرناها 0/1".

يبدو أن العالم على موعد مع كارثة جديدة، حيث حذر تقرير عالمي عن "مجلس رصد الاستعداد العالمي" من انتشار أوبئة قد تقضي على نحو 80 مليون إنسان خلال 36 ساعة فقط.

أعلنت شركة أمريكية عن مسابقة لمشاهدة 13 فيلم رعب من أفلام ستيفن كينج، بشكل متصل، على أن يتم منح الفائز مبلغ 1300 دولار، وعدة جوائز عينية أخرى

قالت الشرطة المكسيكية إنه تم العثور على زعيمة العصابات المكسيكية الحسناء كلوديا أوتشوا فيليكس جثة هامدة بأحد المنازل في مدينة كولياكان، برفقة رجل غريب.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل