المحتوى الرئيسى

أبرز حوادث "البيت الأبيض" بعد تبادل إطلاق نار في محيطه

09/20 12:13

تبادل مجهولون إطلاق النار في شوارع العاصمة واشنطن، أمس، بالقرب من البيت الأبيض، حسبما ذكرت أعلنت الشرطة الأمريكية، ما تسبب في مقتل شخص وإصابة 5 آخرين.

وذكر ستيوارت إمرمان قائد شرطة العاصمة واشنطن، أن الشرطة لم تعتقل أي من المشتبه بهم في إطلاق النار، مشيرًا إلى أنها لم تحدد بعد الدافع وراء إطلاق النار، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز" عربية.

وقالت الشرطة إن إطلاق النار بدأ في العاشرة مساء، بمنطقة مرتفعات كولومبيا، على بعد 3 كم من البيت الأبيض، وحدث في الهواء الطلق بفناء مبنى سكنى. وأوضح إمرمان، أن المحققين يقومون بإجراء مقابلات مع الشهود ويبحثون عن لقطات لكاميرات المراقبة في المكان في محاولة لمعرفة ما جرى، بعدما توقف إطلاق النار توقف.

لم يكن الحادث الواقع بالقرب من البيت الأبيض الأول من نوعه، حديث شهد محيط البيت الأبيض العديد من الحوادث، جاء أبرزها خلال العام الحالي، ففي مايو الماضي أضرم شخص مجهول النار في جسده قرب مقر البيت الأبيض.

أضرم شخص مجهول النار في جسده قرب مقر الرئاسة الأمريكية البيت الأبيض بواشنطن. وكتبت "سكاي نيوز" أن الخدمة السرية وهي وكالة حكومية تابعة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية أعلنت عبر "تويتر" أن الحادث وقع داخل حديقة "إليبس" الواقعة جنوبي سور البيت الأبيض، وأكد متحدث باسم خدمة الإطفاء في واشنطن أن الشخص نقل من حديقة "إليبس" إلى المستشفى وهو "مصاب بحروق".

أضرم رجل يستخدم دراجة كهربائية النار في معطفه خارج البيت الأبيض، وعُولج من الإصابات، وتعامل الضباط مع الحادث الذي وقع عند السياج الشمالي للبيت الأبيض وأخمدوا النار وقدموا له الإسعافات الأولية، بحسب "سكاي نيوز عربية". وأظهرت لقطات فيديو رجال إسعاف يصلون إلى الموقع لعلاج رجل يحيط به رجال الشرطة وهو راقد على الأرض.

حاولت مارسي أندرسون ول القفز عبر السور الجنوبي، حيث علق حذاؤها هناك، وألقى جهاز الخدمة السرية الأمريكي القبض عليها، بحسب "سكاي نيوز".

وبحسب تقارير أمنية اعتقلت مارسي مرتين أيضاً في الأسبوع التالي للاشتباه بها بالقرب من مبنى مصلحة الخزانة العامة، دون أن توضح دوافعها وراء مثل هذه التحركات.

قفز رجل كان يفر من حادث سطو فوق سور مبنى يقع إلى جوار البيت الأبيض، قبل أن يلقى القبض عليه، ما أدى إلى إغلاق البيت الأبيض لمدة 20 دقيقة.

وبحسب "رويترز"، فإن الرجل قفز فوق السور الغربي لمبنى أيزنهاور الإداري الذي يقع داخل مجمع البيت الأبيض إلى الغرب مباشرة من المبنى الرئاسي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل