المحتوى الرئيسى

ناسا: ارتفاع مستوى ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي للأرض

09/20 11:13

كشفت "ناسا" وكالة الفضاء الأمريكية، عن ارتفاع مستوى غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي في شهر أغسطس الماضي ثلاث درجات مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.

ويوضح هذا الارتفاع إلى أن البشرية لم تستطيع تقليص حجم انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي وإبطاء الاحترار العالمي، وفقا لما نشرته ناسا على حسابها على موقع "تويتر".

وأظهرت ناسا أيضا أن معدل تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي للأرض كان نحو 412 جزيئا في المليون، وهذا أعلى بثلاث جزيئات مما كان عام 2018، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وقال أليكسي كوكورين، مدير برنامج المناخ والطاقة في روسيا التابع للصندوق العالمي للحياة البرية (WWF): "إن تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي للأرض يزداد تدريجيا ومعروف طبعا أنه ينخفض في الصيف ويرتفع في الشتاء".

وأضاف أن بخلاف درجات الحرارة، تركيز ثاني أكسيد الكربون يزداد بسلاسة: "وتنوه المعطيات التي أمامنا إلى أنه يزال من جو المحيطات أو النظام البيئي 50% فقط من انبعاثات الغاز، أما الباقي فيظل عالقا في الجو".

ونوه كوكورين، إلى أن "التحول إلى تكنولوجيا خالية من الكربون يتطلب من البزنس تخطيطا بعيد المدى"، حيث أن المشاريع "الخضراء" تشير إلى أن فعاليتها ستظهر بعد 25-30 سنة، كما أن في نفس الوقت تسير البلدان النامية في طريق التطور الصناعي، ما يتسبب بزيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

يبدو أن العالم على موعد مع كارثة جديدة، حيث حذر تقرير عالمي عن "مجلس رصد الاستعداد العالمي" من انتشار أوبئة قد تقضي على نحو 80 مليون إنسان خلال 36 ساعة فقط.

قالت الشرطة المكسيكية إنه تم العثور على زعيمة العصابات المكسيكية الحسناء كلوديا أوتشوا فيليكس جثة هامدة بأحد المنازل في مدينة كولياكان، برفقة رجل غريب.

صورة لحفيدة الزعيم عادل إمام مع الفنان مينا مسعود قبل انطلاق مهرجان الجونة حيث وعدها والدها بمقابلته بشرط خسران وزنها وهو مافعلته وتحدت نفسها لتحقيق حلمها

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل