المحتوى الرئيسى

بعد انتظار دام 74 يوما.. حسام البدري مديرا فنيا لمنتخب مصر

09/20 20:07

قررت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب الأول، بعد انتظار دام 74 يوما.

وحسم الاتحاد المصري في بيان رسمي الجدل بشأن المدرب القادم لمنتخب مصر، بعدما ظل مقعد المدير الفني خاويا منذ إقالة المدرب السابق خافيير أجيري في 7 يوليو/تموز الماضي، في أعقاب خروج الفراعنة من دور الـ16 لبطولة كأس أمم أفريقيا.

وعلى مدار الفترة الماضية ترشح أكثر من اسم لتدريب منتخب مصر، من بينهم حسن شحاتة المدرب الأسبق للفراعنة وصاحب الإنجازات التاريخية، بالفوز بكأس أمم أفريقيا 3 مرات متتالية في أعوام 2006 و2008 و2010، وكذلك حسام حسن المدير الفني الحالي لسموحة، وإيهاب جلال المدير الفني للمصري، قبل أن يتم الاستقرار على البدري الذي حقق نتائج مميزة مع الأهلي بالحصول على لقب الدوري المصري الممتاز 3 مرات ودوري أبطال أفريقيا مرة واحدة والسوبر الأفريقي مرة واحدة، وقاد الفريق للوصول إلى المركز الرابع بكأس العالم للأندية.

وظهر مؤخرا اسم إيهاب جلال كمرشح بارز لتدريب المنتخب، لكنه لاقى اعتراضات كبيرة على المستوى الجماهيري، بينما لم يُعلق الاتحاد المصري بالنفي أو التأكيد على أي من المرشحين.

ويعد البدري أول مدرب مصري يقود "الفراعنة" فنيا منذ حسن شحاتة، الذي ترك منصبه في عام 2011، وتولى المهمة خلال تلك الفترة كل من الأمريكي بوب برادلي والأرجنتيني هيكتور كوبر وأخيرا أجيري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل