المحتوى الرئيسى

سفير مصر لدى واشنطن: زوار معرض ملكات مصر تجاوزوا 96 ألفا

09/18 13:28

حقق معرض ملكات مصر الذي أقيم بمتحف ناشيونال جيوجرافيك بالعاصمة الأمريكية واشنطن، خلال الفترة من 1 مارس حتى 15 سبتمبر الجاري نجاحاً لافتاً.

وقال السفير ياسر رضا سفير جمهورية مصر العربية في واشنطن، في بيان للخارجية، أمس الثلاثاء، إن عدد زوار المعرض تجاوز 96 ألف شخص، كما أفردت عدد من وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية مثل "وول ستريت جورنال" و"واشنطن ديبلومات"، و"واشنطن بوست"، و"بى بى سى" مساحات واسعة للحديث عن المعرض الذي تناول حياة 6 ملكات بمصر القديمة.

وأوضح رضا، أن المعرض كشف عن تميز مكانة المرأة في المجتمع المصري القديم على نحو فاق جميع الحضارات القديمة، مشيرا إلى مشاركة السفارة مع مؤسسة ناشونال جيوجرافيك في تنظيم يوم عن مصر خلال شهر يوليو الماضي، لتسليط الضوء على مختلف جوانب الثقافة المصرية، وكذلك تنظيم جولات خاصة لزيارة المعرض لممثلي المؤسسات الأمريكية الرسمية ومجتمع الأعمال، إلى جانب اختيار مصر لتكون محور أنشطة المؤسسة خلال صيف 2019.

وثمّن السفير رضا تلك الفعاليات التي تسهم في دعم مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية، وتبرز وجه مصر الحضاري، مؤكداً حرص السفارة على المساهمة مع الجهات الأمريكية في تنظيم تلك المعارض والأحداث الثقافية في إطار دور وزارة الخارجية في الترويج للثقافة والسياحة المصرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل