المحتوى الرئيسى

يقي من تلف العينين والكلى.. فوائد شاي البابونج لمرضى السكري

09/18 13:24

يقي من تلف العينين والكلية.. فوائد شاي البابونج لمرضى السكري

"السكري" أحد أخطر الأمراض التي تواجه الإنسان، ويتسبب الإهمال في علاجه بمضاعفات صحية خطيرة قد تصل للوفاة، ويلجأ الاطباء دائما إلى الأدوية والحقن لتقليل نسبة السكر في الدم للمرضى، بينما أثبتت دراسة حديثة أن الأعشاب الطبيعية تلعب دورا مهما في خفض نسبة السكر في الدم وليست لها أي مضاعفات.

وأوضح الباحثون بجامعة "أبيريستويث" البريطانية بالتعاون مع باحثون باليابان، أنّ الاستهلاك المنظم لأعشاب البابونج قد يخفض نسبة السكر في الدم بشكل فعال ويحمي من المضاعفات المرتبطة بمرض السكري، وفقا لصحيفة "البيان".

وأجرى الباحثون تجارب على فئران مصابة بالنوع الثاني من السكري، وتم إعطائهم سائل شاي البابونج، ووجدوا أنّ البابونج لم يعمل فقط على خفض نسبة الجلوكوز في الدم، بل منع نشاط إنزيم "الألدوز" المختزل المسبب لمضاعفات مرض السكري، ويحول الإنزيم نسبة الجلوكوز الزائدة في الدم إلى مادة تتراكم في الخلايا وتسبب تشوهات مختلفة.

كما اختبر قدرة شاي البابونج على مجموعة من المتطوعين البشر المصابين بداء السكري من النوع الثاني، إذ ساعد استهلاكهم المنتظم للشاي مدة 3 أسابيع في خفض سكر الدم بنسبة 25%، رغم عدم إحداثهم تغييرات أخرى في أنماط حياتهم.

ونصح الباحثون مرضى السكري بتناول شاي البابونج يوميا، إذ يساعد على الحماية من مضاعفات السكري كتلف العينين والأعصاب والكليتين.

عبر الفنان كريم فهمي عن استياءه بعد نشر صورة له منذ قليل جمعته بزوجته وبناته مع شقيقه أحمد وزوجته هنا الزاهد أثناء حفل زفافهما، حيث تلقى عدد من التعليقات التي س

نشرت وكالة "الشرق الأوسط"، بعد رحيلها في 2003، تفاصيل وصية زوج "ذكرى" أيمن السويدي

"بيض الشمس" عبارة عن ثمرة مانجو تعتبر الأغلى في العالم، إذ تساوي الحبة الواحدة منها حوالي 61 ألف جنيه مصري.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل