المحتوى الرئيسى
تريندات

لهواتف "أندرويد".. 9 نصائح تزيد من عمر البطارية

09/17 23:24

يعاني عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية من استنزاف بطارياتهم وسرعة نفاذ طاقتها، وخصوصا الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "أندوريد"، وهذا على الرغم من أن عالم التكنولوجيا شهد تطورا هائلا في السنوات الأخيرة.

ورصد موقع "سبوتنيك" الروسي مجموعة من الإرشادات التي تستطيع تحسين عمل البطارية ومنع استنزافها بسرعة خلال اليوم، وهي: 

إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا نستخدمها باستمرار، والاعتماد على عدد من التطبيقات التي لا تستهلك الكثير من البطارية يوفر كم معقول من طاقة البطارية الخاصة بالهاتف الذكي.

ذاكرة التخزين المؤقت غالبا ما تكون سببا رئيسيا في استنزاف البطارية ونفاد طاقتها، وعند مسح ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات، يتوفر قدر لا بأس به من الشحن.

يمكن رصد التطبيقات التي تستنزف البطارية في هواتف أندرويد من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم اختيار الجهاز Device، ثم البطارية، ومن هذا الاختيار يمكن رؤية قائمة جميع التطبيقات ومقدار طاقة البطارية التي تستخدمها.

هناك تطبيقات وجودها على واجهة الهاتف الرئيسية يسحب قدر كبير من الطاقة، مثل تحديثات الطقس وتويتر وفيسبوك، ومن خلال إزالتها بسلة المهملات، تقل الطاقة المستنفذة من البطارية.

أثناء النوم، يفضل تفعيل وضع الطيران، وإغلاق البلوتوث والواي فاي، لأن هذا يساعد البطارية على الاستمرار حتى الصباح، خاصة إذا كانت ضعيفة.

إن لم تكن بحاجته، يفضل إيقاف تفعيل الـGPS، لأنه يعتبر من التطبيقات التي تستهلك كميات كبيرة من طاقة البطارية.

هذا الوضع مفيد جدا، وعند تفعيله يوفر قدرا كبيرا جدا من طاقة أي بطارية.

تتميز بعض تطبيقات أندرويد بوجود ميزة الوضع المظلم، حيث تستخدم الشاشة خلفية سوداء بدلا من خلفية فاتحة اللون، وهذه إضافة يمكن أن تساعد في توفير قدر كبير من طاقة عمر البطارية، خاصة بالنسبة للهواتف التي تستخدم شاشات OLED، حيث إن وحدات البكسل السوداء هي في الأساس وحدات بكسل تم إيقاف تشغيلها.

كلما زادت حرارة بطاريات الهواتف، كلما زادت سرعة تحللها وفقدها للطاقة، سواء كنت تستخدم الهاتف أو لا، فقط تجنب ترك هاتفك في الأماكن الساخنة.

عبر الفنان كريم فهمي عن استياءه بعد نشر صورة له منذ قليل جمعته بزوجته وبناته مع شقيقه أحمد وزوجته هنا الزاهد أثناء حفل زفافهما، حيث تلقى عدد من التعليقات التي س

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل