المحتوى الرئيسى
تريندات

سعر الحبة 61 ألف جنيه.. "بيض الشمس" أغلى ثمرة مانجو في العالم

09/17 22:46

المانجو من أكثر الفواكه المحبوبة في مصر والعالم، ودخلت إلى مصر في عهد محمد علي باشا، مؤسس مصر الحديثة منذ 190 عاما بعدما جلبها من الهند.

فاكهة المانجو تنقسم لمئات الأنواع والأحجام، وأغلى نوع من هذه الفاكهة في العالم اسمه "بيض الشمس" أو "تاي نو نو تاماجو" باليابانية، إذ يبلغ سعر الحبة الواحدة منها 3744 دولارا أمريكيا، أي ما يعادل 61 ألف جنيه مصري.

"بيض الشمس" عبارة عن نوع من المانجو تجري زراعته في مقاطعة مياكو التي تقع في اليابان، وتعد الأغلى في العالم، بحسب ما ذكر موقع "Thailandtatler".

ويرجع سبب ارتفاع سعر الحبة الواحدة من هذا النوع من المانجو إلى هذه القيمة الفلكية، إلى طعمها، فطعم "بيض الشمس" يعد خليط بين الأناناس وجوز الهند.

وتمكن المزارعون اليابانيون من إنتاج هذه النكهة النادرة من المانجو من خلال طريقة خاصة تعتمد على المراقبة المكثفة لها أثناء نموها، على سبيل المثال، المحصول محاط بشبكة صغيرة تسمح لأشعة الشمس بضرب الجلد بطريقة موحدة لإعطائه شكله المستدير ولونه الأحمر الياقوتي، ما يزيد بالطبع من قيمته العالية.

ويضع المزارعون هناك أيضًا وسادة واقية على الأرض أسفل الأشجار لمنع إلحاق أي أضرار بالثمار عندما تسقط من الأشجار على الأرض.

بصرف النظر عن السعر الفلكي، تعتبر ثمرة "بيض الشمس" فاخرة جدا بسبب ما تمثله، فهي علامة على الاحترام والتكريم، فاليابانيون يعتبرون أنه عن إعطاء شخص ما ثمرة نادرة سيظهر الاحترام من خلال عدم تناول الهدية، وإبرازها.

عبر الفنان كريم فهمي عن استياءه بعد نشر صورة له منذ قليل جمعته بزوجته وبناته مع شقيقه أحمد وزوجته هنا الزاهد أثناء حفل زفافهما، حيث تلقى عدد من التعليقات التي س

نشرت وكالة "الشرق الأوسط"، بعد رحيلها في 2003، تفاصيل وصية زوج "ذكرى" أيمن السويدي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل