المحتوى الرئيسى

خبير زراعة المانجو: العويس والمبروكة أصناف ابتكرها المصريون

09/17 08:59

كشف المهندس عمرو عبدالرازق، خبير زراعة المانجو، أسباب تميز المانجو المصرية عن غيرها من الأنواع المستوردة.

وقال عبدالرازق، خلال لقاء مع الإعلامي عمرو أديب والفنان محمد ثروت في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، إن المانجو هو أكثر الفواكه المحبوبة في مصر، مشيرا إلى أنها تنقسم لمئات الأنواع والأحجام.

ولفت عبدالرازق إلى أن زراعة المانجو دخلت إلى مصر في عهد محمد علي باشا، مؤسس مصر الحديثة منذ 190 عاما بعدما جلبها من الهند.

وأوضح عبدالرازق أن المصريين زرعوا المانجو في حدائق الفيلات والمنازل وأنهم قاموا بتهجين أنواع جديدة من المانجو واستنبطوا أصنافا مصرية خالصة مثل "العويس والمبروكة".

وكشف عبدالرازق عن أحدث أصناف المانجو المستوردة في السوق المصرية مثل: "ناعومي وشيلي وفالنسيا برايد وكيت وكنت وتومي وياسمينا"، لافتا إلى أنها أصناف أجنبية مستوردة دخلت مصر خلال الـ20 عام الأخيرة.

وقال عبدالرازق إن السوق المصري به أنواع مانجو مستوردة من الهند مثل "فجر كلان"، موضحا أن أكثر الأنواع التي يتم تصديرها هي الأنواع التي لها أكثر من لون.

بعد سنوات الدراسة فى كلية الهندسة، والعمل 9 سنوات فى هذا المجال، لم يتردد 3 شباب فى التخلى عن وظائفهم فى شركة هندسية كبرى،

نشرت وكالة "الشرق الأوسط"، بعد رحيلها في 2003، تفاصيل وصية زوج "ذكرى" أيمن السويدي

عبر الفنان كريم فهمي عن استياءه بعد نشر صورة له منذ قليل جمعته بزوجته وبناته مع شقيقه أحمد وزوجته هنا الزاهد أثناء حفل زفافهما، حيث تلقى عدد من التعليقات التي س

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل