المحتوى الرئيسى

العثور على طفل حديث الولادة بصندوق نفايات داخل مستشفى

09/16 02:15

شهد مستشفى كركوك العام شمالي العراق واقعة بشعة، حيث عثر عمال النظافة على مولود داخل صندوق للنفايات ملفوفًا بكيس بلاستيكي، وفمه مملوء بالقطن بهدف خنقه.

وأوضحت إحدى الممرضات في المستشفى أنه بعد العثور على الطفل، نقل على الفور إلى قسم رعاية الخدج، حيث تبين أنه بحالة جيدة ولا يعاني من أمراض، ولكنه يعاني فقط من ضيق بسيط في التنفس“.

وباشرت شرطة مستشفى كركوك العام الواقعة حيث انتقلت الى مكان العثور على الطفل، وراجعت كاميرات المراقبة، التي أظهرت لحظة إلقائه من قبل عائلته في مجمع النفايات، صباح يوم الجمعة، وجرى تحديد هويتهم، وبدء اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

كان العراق قد نفى اليوم، استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطية سعودية بالطائرات المسيّرة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية، فيما نقلت "سي إن إن" عن مصدر مطلع قوله إن الهجوم تم بواسطة طائرات "درون" أقلعت من العراق وليس من اليمن.

وجاء في بيان صادر من المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ما يلي: "ينفي العراق ما تداولته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطية سعودية بالطائرات المُسيرة، ويؤكد التزامه الدستوري بمنع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه، والحكومة العراقية ستتعامل بحزم ضد كل من يحاول انتهاك الدستور، وقد شكلت لجنة من الأطراف العراقية ذات العلاقة لمتابعة المعلومات والمستجدات".

وأضاف البيان: "تؤكد الحكومة العراقية بأنها تتابع باهتمام بالغ هذه التطورات، وتتضامن مع أشقائها وتعرب عن قلقها من أن التصعيد والحلول العسكرية تعقد الأوضاع الإنسانية والسياسية، وتهدد أمننا المشترك والأمن الإقليمي والدولي".

ومن خلال البيان، جدد العراق دعوته إلى التوجه لحل سلمي في اليمن، وحماية أرواح المدنيين، وحفظ أمن البلدان الشقيقة. ويدعو دول العالم، ولاسيما دول المنطقة، إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية والاضطلاع بمبادرات تضع حدًا لهذه الحرب التي لا رابح فيها، والتي لا تسفر سوى عن خسائر بشرية عظيمة، وتدمير البنى التحتية، والحيوية".

يأتي ذلك فيما كشف مصدر مطلع على مجريات التحقيقات باستهداف معملين لشركة أرامكو السعودية، أن الهجوم تم بواسطة طائرات مسيرة "درون" أقلعت من العراق وليس من اليمن، وفقا للمعلومات الأولية. وأضاف المسؤول، في تصريح لـ"سي إن إن CNN"، أن الأضرار في هذا الهجوم ناجمة عن هجوم بـ"طائرات درون مسلحة"، على حد تعبيره.

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، ألقى باللوم على إيران في الهجمات التي أعلنت ميليشيا الحوثي الإيرانية المدعومة من طهران مسؤوليتها عنها، قائلًا "تشن إيران الآن هجوما غير مسبوق على إمدادات الطاقة العالمية"، وهو الاتهام الذي نفته إيران، الأحد، على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية.

كما أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مساء السبت، استعداد بلاده للتعاون مع السعودية في كل ما يدعم أمنها واستقرارها، مشددًا على التأثير السلبي لهذه الهجمات على الاقتصاد الأميركي وكذلك الاقتصاد العالمي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل