المحتوى الرئيسى

الكواليس الكاملة.. الصحف الإنجليزية تسخر من النني.. وكهربا يواصل السقوط بـ"أفيش"

09/16 08:19

محمد النني لاعب بشكتاش التركي

تخلى التوفيق هذا الأسبوع عن لاعبى منتخب مصر، محمد الننى، ومحمود "كهربا" مع بشكتاش التركى، وديسبورتيفو أفيش، حيث شارك الدولى المصرى محمد الننى لاعب فريق بشكتاش، فى هزيمة فريقه القاسية أمام غازى شهير بنتيجة 3 - 2، خلال الجولة الرابعة من الدورى التركى، إلى جانب تعرّضه للطرد فى أول مشاركة له مع فريقه الجديد.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة لمحمد الننى فى الدقيقة 75 من عمر المباراة، بعدما التحم دون كرة مع كايودى لاعب الفريق المنافس، ليضع فريقه فى مأزق، حيث يحتل الفريق حالياً المركز الـ11 فى جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 4 نقاط فقط، من 4 جولات، حيث فاز فى واحدة وتعادل مثلها وخسر فى مباراتين.

وأوضحت تقارير تركية أن بشكتاش مهدد بفقدان جهود "الننى" لمباراتين بعد الطرد المباشر أمام غازى شهير، حيث سيغيب عن مباراتى باشاك شهير وطرابزون سبور، بالجولة الخامسة والسادسة على الترتيب من الدورى التركى.

وأشارت الصحيفة إلى أن بشكتاش لن يفقد الننى وحده، بل معه أيضاً مدافع الفريق دوماجوى فيدا، لمدة مباراتين، بعدما تعرّض هو الآخر للطرد المباشر، لكن فى الدقيقة 6 من بداية المباراة، ليفقد النادى عنصرين مهمين خلال الفترة المقبلة.

ويعد طرد الننى مع بشكتاش هو الثانى فى مسيرته الاحترافية، بعد تعرّضه لطرد فى السابق مع أرسنال فى الدورى الإنجليزى، أمام ساوثهامبتون، وخلال ظهور الننى بشكل أساسى لأول مرة مع بشكتاش حقق لاعب الوسط رقماً مميزاً رغم طرده، حيث تصدر اللاعب قائمة أكثر اللاعبين دقة فى التمريرات، بعدما استطاع تقديم 57 تمريرة، ووصلت دقة تمريراته إلى 98%، حسب موقع "هوسكورد" العالمى، المختص بإحصائيات المباريات فى كرة القدم.

وسلطت الصحافة الإنجليزية الضوء على المشاركة الأولى للننى، خاصة أن اللاعب معار من نادى أرسنال، بعدما أبدى المدير الفنى للجانرز الإسبانى أوناى إيمرى رغبته فى عدم وجود اللاعب داخل صفوف الفريق، بسبب الاعتماد على لاعبين آخرين مثل تشاكا وجندوزى وتوريرا.

وسخرت صحيفة "ديلى ستار"، الإنجليزية من النني بعد الظهور الأول رفقة بشكتاش، وقالت إن إيمرى لن يأسف على إعارة الننى إلى بشكتاش بعد رؤية ما فعله فى ظهوره لأول مرة مع ناديه الجديد، وأوضحت الصحيفة أن المشاركة الأولى للننى مع بشكتاش غير مبشرة، فتعرّض فريقه للهزيمة، فضلاً عن الطرد، أمر غير جيد على الإطلاق، نظراً لأن فريقه يمتلك 4 نقاط فقط بعدما مرت 4 جولات من عمر المسابقة المحلية، وأشارت الصحيفة إلى أن فرص محمد الننى فى العودة لأرسنال مجدداً ستتضاءل، إذا استمر اللاعب على الحال نفسه، الذى ظهر عليه فى مباراته الافتتاحية رفقة فريقه الجديد، موضحة أن اللاعب سيتأثر حتماً بعقوبة الإيقاف التى ستوقع عليه.

وفى الدورى البرتغالى، تعرّض فريق ديسبورتيفو أفيش، للهزيمة الرابعة على التوالى، بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد على يد فريق فيتوريا جيماريش بالجولة الخامسة من الدورى، فى مباراة شهدت مشاركة الدولى المصرى محمود عبدالمنعم كهربا بديلاً فى الدقيقة 76 من عمر المباراة.

وأوضحت تقارير برتغالية أن إيناسيو المدير الفنى لأفيش قرر الدفع بكهربا من أجل تعزيز الجانب الهجومى، لكن الأمور لم تسر مثلما أراد، حيث تلقى الفريق هدفين بعد نزوله، وتُعد هذه هى المباراة الثالثة التى يشارك فيها كهربا رفقة أفيش، حيث لعب أساسياً فى الجولة الثالثة أمام مضيفه ريو أفى، لكنه خرج فى الدقيقة 43، وانتهت المباراة بفوز الأخير بنتيجة 5 - 1، بالإضافة إلى المشاركة أمام فاماليساو بالجولة الرابعة، وسجل هدفاً فى خسارة فريقه 3 - 2.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل