المحتوى الرئيسى

مكافآت خاصة للاعبي الأهلي.. والأشعة تحسم مصير أزارو قبل السوبر

09/16 08:24

يستأنف فريق الأهلى، بقيادة السويسرى رينيه فايلر، تدريباته عصر اليوم الاثنين دون الحصول على راحة استعداداً لبطولة السوبر المحلية المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل أمام الزمالك فى برج العرب بالإسكندرية.

وعادت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى إلى القاهرة فجر الاثنين حيث استقلت طائرة من مطار مالابو فى الواحدة ظهر أمس الأحد متوجهة إلى الكاميرون، ومكثت بها ساعة (ترانزيت) قبل أن تستكمل رحلتها إلى إثيوبيا، وحلّت فى مطار أديس أبابا ساعتين (ترانزيت) قبل أن تستكمل رحلتها إلى القاهرة لتصل فى الساعات الأولى من فجر اليوم.

من جانبه، قرر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، صرف مكافأة خاصة للاعبين بعد الفوز على فريق كانو سبورت بهدفين دون رد وذلك تقديراً للمجهود والأداء مع الجهاز الفنى الجديد بقيادة فايلر، ولرفع معنويات اللاعبين قبل انطلاق الموسم الجديد.

من جهة أخرى، كشف خالد محمود، طبيب الفريق، أن وليد أزارو، مهاجم الفريق، سيُجرى أشعة رنين على الركبة اليوم للاطمئنان على إصابته لتحديد حجم الإصابة وبرنامجه العلاجى خلال الأيام القليلة المقبلة، وأن الأشعة ستحسم بشكل قاطع إمكانية لحاق المهاجم المغربى بمباراة الزمالك المحدد لها مساء الجمعة المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية على لقب السوبر المصرى، حيث غاب اللاعب عن لقاء كانو سبورت الأخير فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا بسبب شكواه من جَزع فى الركبة تعرض له أثناء مشاركته مع منتخب بلاده ضمن الأجندة الدولية الأخيرة.

فى سياق متصل، أكد طبيب الأهلى أن أيمن أشرف سينتظم بشكل طبيعى اليوم فى التدريبات الجماعية موضحاً أن اللاعب عانى من إجهاد بسيط لن يعوقه عن المشاركة فى التدريبات الجماعية عقب عودة الفريق إلى القاهرة، وسيغيب عن مباراة الزمالك المقبلة فى بطولة السوبر المصرى بسبب تعرضه للطرد فى مواجهة بيراميدز فى ثُمن نهائى كأس مصر.

وفى إطار مختلف، أعرب محمد مجدى أفشة، لاعب وسط الفريق، عن سعادته بفوز الأهلى خارج ملعبه على حساب فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية بهدفين دون رد، موضحاً أن الفريق استحق الفوز فى هذه المباراة لما قدمه اللاعبون والجهاز الفنى من أداء مميز، ولولا سوء الحظ فى بعض الفرص لخرج الأهلى فائزاً بخماسية نظيفة على أقل تقدير.

وأضاف لاعب وسط الأهلى أن الفوز على كانو سبورت بثنائية على ملعبه سيسهل مهمة الفريق بشكل كبير فى لقاء العودة بالقاهرة وهو ما يتمناه لتخطى هذا الدور والوصول لدور المجموعات ومواصلة المشوار الأفريقى، معرباً عن سعادته بالثقة النى منحها له "فايلر"، المدير الفنى للفريق.

وأوضح أفشة أن الفريق خاض اللقاء الأول مع "فايلر" بطريقة لعب جديدة وهى 4-3-3، مشيراً إلى أن اللاعبين تدربوا خلال الأيام الماضية على أكثر من خطة وتنوع فى الأداء حيث يسعى جميع اللاعبين لتنفيذ تعليمات المدير الفنى السويسرى داخل الملعب وفى التدريبات.

وأشار "أفشة" إلى أن الفوز الذى حققه الأهلى سيساعد الفريق كثيراً، فنياً ومعنوياً، قبل مواجهة الزمالك فى بطولة السوبر المصرى المحدد لها مساء الجمعة المقبل، مشدداً على أن الفريق يتطلع لحصد اللقب خاصة أنه على المستوى الشخصى سيكون لقبه الأول مع الأهلى، مشيراً إلى أن مباريات الأهلى والزمالك لها طابع جماهيرى خاص.

وأكد "أفشة" أن الثقة، ودعم جماهير الأهلى له، أكبر وسام على صدره منذ انضمامه للفريق، مشيراً إلى أنه يعرف مشاعر تلك الجماهير حتى من قبل انضمامه للأهلى، وهو الأمر الذى يحمله مسئولية كبيرة يجب أن تنعكس عليه وعلى مستواه فى كل مباراة له مع الفريق.

وفى السياق ذاته، أعرب سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، عن سعادته بالفوز الذى حققه الفريق على كانو سبورت بهدفين نظيفين، مشيراً إلى أن الفوز مهم للغاية، خاصة أنها المباراة الأولى للجهاز الفنى الجديد، والجميع كان يترقب نتيجة اللقاء.

وأشار "عبدالحفيظ"، إلى أن الفريق قدّم مباراة جيدة ونجح فى السيطرة على مجريات الأحداث فى الشوط الثانى وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة هدف محقق، وأن الفوز الذى حققه الفريق خارج ملعبه يعد الأول منذ فترة قاربت على التسع مباريات، ومن حسن الحظ أن البداية فى هذه النسخة من البطولة تتشابه مع البداية فى آخر نسخة من بطولة أفريقيا التى حققها الأهلى عام 2013 متمنياً مواصلة المشوار حتى الوصول إلى المباراة النهائية والحصول على اللقب الأفريقى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل