المحتوى الرئيسى

لها آثار مسرطنة.. هانى الناظر يحذر من الإفراط فى تناول أدوية الحموضة - فالصو

09/16 02:04

تعتبر الحموضة من الأعراض المزعجة، التى تظهر باستمرار، بسبب بعض العادات الصحية الخاطئة منها تناول الأطعمة الدسمة والمقليات والأطعمة الدهنية، وقد يلجأ كثير من الناس إلى الأدوية المعروفة، أنها تعالج الحموضة، دون التفكير فى آثارها السلبية، فقط يريدون التخلص من العرض.

ومؤخرًا وجدت بعض الدراسات مخاطر للإفراط فى تناول الأدوية التى تعالج الحموضة، ومنها دراسة أجريت فى جامعة النمسا وأكدت أن الأشخاص، الذين يتعاطون الأدوية التى تعالج الحموضة أكثر عرضة للإصابة بالحساسية.

احذر.. تناول أدوية الحموضة عادة "فالصو" بتعمل حساسية

ومن جانبه حذر الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، ورئيس المكرز القومى للبحوث سابقًا، من خطر جديد لعادة الإفراط فى  تناول الأقراص المضادة للحموضة لإحتمالية وجود تأثير مسرطن لها.

ونشر "الناظر"، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، تحذير للذين يتناولون بكثرة الأقراص المضادة للحموضة، منوهًا إلى ضرورة الإقلال منها والحذر.

وأشار الدكتور هانى الناظر إلى تحذير هيئة الغذاء والدواء الأمريكية     بإحتمال تاثير مسرطن لمكونات مادة "الرانتيدين" الموجودة فى بعض أدوية الحموضة، وقرحة المعدة.

فوائد الزبادى فى رمضان متعددة ولكن الإفراط فيه عادة "فالصو" تسبب حموضة

5 عادات "فالصو" تسبب الحموضة وانتفاخات المعدة .. تعرف عليها

يذكر أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، كانت قد كشفت النقاب عن أن بعض أدوية "الرانتيدين" تحتوي على نسب قليلة من شوائب نيتروزامين المسرطنة، وعلى رأسها الدواء المعروف باسم "زانتاك".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل