المحتوى الرئيسى

"سويت سبتمبر الكروي".. مواجهات نارية لعشاق الساحرة المستديرة

09/16 01:17

"سويت سبتمبر الكروي" لأبرز مباريات دوري أبطال أوروبا

"سويت سبتمبر" جملة تستحق أن تطلق على هذا الشهر المليء بالمواجهات النارية بين أفضل الأندية العالمية والمصرية، على مستوى مختلف المسابقات القارية والمحلية.

وعلى الرغم من انقضاء نصف شهر سبتمبر فقط إلا أن عشاق الساحرة استمتعوا بالعديد من المباريات المثيرة، بعد انطلاق بطولة الدوري في مختلف الدوريات، وما زالت هناك الكثير من المباريات والمسابقات المنتظر انطلاقها، نعرضها لكم في التقرير التالي:

شهد شهر سبتمبر بداية قوية عندما اصطدم الزمالك بنظيره الاتحاد السكندري، والذي انتهى لصالح الفارس الأبيض بعدما امتد اللقاء للأشواط الإضافية بينهما، لينقذ مصطفى محمد فريقه بهدف التأهل للمباراة النهائية ببطولة كأس مصر في الدقيقة 99 من عمر المباراة، في مباراة خطفت قلوب جميع الزمالكاوية حتى اللحظات الأخيرة، قبل أن ينجح في اقتناص اللقب بفوز ساحق على بيراميدز بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية.

وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا، سقط الزمالك أمام مضيفه جينيراسيون السنغالي بنتيجة 2/1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت ضمن إطار ذهاب دور الـ32.

بينما نجح الأهلي في تحقيق فوز ثمين على مضيفه كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، بنتيجة 2-0، ضمن إطار الدور ذاته من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتترقب جماهير الكرة المصرية العديد من المواجهات النارية لقطبي الكرة المصرية في النصف الثاني من شهر سبتمبر الجاري، حيث يصطدم الفريقان في بطولة كأس السوبر المصري، يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر الجاري.

ويشهد شهر سبتمبر انطلاق بطولة الدوري المصري يوم السبت الموافق يوم 21، ولكن مباريات الأهلي والزمالك ستكون يوم الاثنين أمام سموحة والاتحاد السكندري على الترتيب.

ويختتم الأهلي شهر سبتمبر باستقبال نظيره كانو سبورت الغيني ضمن إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 27 سبتمبر، وفي إطار نفس الجولة يستضيف الزمالك نظيره جينيراسيون السنغالي يوم 29 سبتمبر الجاري.

استهل أرسنال شهر سبتمبر بمبارة مثيرة أظهرت قوة البريميرليج المعتادة أمام نظيره توتنهام انتهت بالتعادل الإيجابي بينهما بهدفين لمثلهما، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي.

ولم يكن الدوري الإسباني أقل إثارة بعدما سقط ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام فياريال، في إطار الجولة الثالثة.

وبعد انتهاء فترة التوقف الدولي، عادت الروح من جديد إلى عشاق الساحرة المستديرة مع عودة أقوى الدوريات العالمية، وبدأت الإثارة مساء أمس مع سقوط مانشستر سيتي في فخ الخسارة أمام نوريتش سيتي بنتيجة 3-2 في مفاجأة مدوية لعشاق الكرة الإنجليزية، قبل أن يواصل أرسنال اليوم سلسلة المباريات المثيرة للجولة الخامسة بتعادل إيجابي أمام واتفورد بهدفين لمثلهما.

وفي بطولة الدوري الألماني، سقط بايرن ميونيخ في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام لايبزيج، مساء أمس ضمن الجولة الرابعة من عمر المسابقة.

وفي بطولة الدوري الإسباني، استعاد ريال مدريد وغريمه برشلونة نغمة الانتصارات من جديد، بتحقيق الفوز على ليفانتي وفالنسيا، بنتيجة 3-2، و5-2 على الترتيب.

ولم تغب الإثارة عن الدوري الإيطالي، بعدما سقط يوفنتوس في فخ التعادل السلبي أمام فيورنتينا، وتفوق نابولي على سامبدوريا بهدفين دون رد، في مواجهات أمس ضمن الجولة الثالثة.

ويبدو أن النصف الثاني من شهر سبتمبر سيشهد إثارة أكبر من الأول في مختلف الدوريات، ويأتي على رأسها مباراة ليفربول أمام مضيفه تشيلسي يوم 22 سبتمبر، في الجولة السادسة بالبريميرليج، وقمة الجولة السابعة بين مانشستر يونايتد وأرسنال يوم 30 سبتمبر الجاري.

وفي الدوري الإسباني، يصطدم فياريال بمضيفه برشلونة في الجولة السادسة، يوم 24 سبتمبر، بينما يلتقي أتلتيكو مدريد وضيفه ريال مدريد يوم 28 سبتمبر بالجولة السابعة من بطولة الليجا.

وفي الدوري الإيطالي، يترقب عشاق الكرة الإيطالية المواجهة المرتقبة بين إنتر ميلان ومضيفه ميلان، في الجولة الرابعة يوم 21 سبتمبر.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم، انطلاق الجولة الأولى من دور المجموعات لمباريات دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين يومي 17، و18 سبتمبر.

تشهد الجولة الأولى 4 مواجهات نارية أبرزها مباراة بروسيا دورتموند الألماني أمام برشلونة الإسباني، ونابولي الإيطالي ضد نظيره ليفربول الإنجليزي، يوم الثلاثاء المقبل، بينما يواجه ريال مدريد الإسباني نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، ويحل يوفنتوس الإيطالي ضيفًا ثقيلاً على أتلتيكو مدريد الإسباني يوم الأربعاء المقبل.

حذرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية من أن عقار "زنتاك" الأشهر لعلاج الحرقة والحموضة، قد يحمل كميات صغيرة من المواد المسرطنة

بعد سنوات الدراسة فى كلية الهندسة، والعمل 9 سنوات فى هذا المجال، لم يتردد 3 شباب فى التخلى عن وظائفهم فى شركة هندسية كبرى،

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل