المحتوى الرئيسى

مشاركة مصرية بمؤتمر الدبلوماسية الشعبية في روسيا

09/16 00:32

يغادر صباح الاثنين وفد الجمعية المصرية لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية للمشاركة في المؤتمر الثاني للدبلوماسية الشعبية الذي تنظمة جامعة بيلجورود الحكومية بمدينة بيلجورود في الفترة من 17-22 سبتمبر الجاري برعاية وزارة التعليم والعلوم فى روسيا.

ويفتتح المؤتمر البروفسور جلاجوليف، رئيس الجامعة المؤتمر بحضور سافتشينكو ممثل حكومة بيلجورود و لاريسا يفريموفا رئيس مؤسسة الانكورفوز، ويتناول المؤتمر دور الدبلوماسية الشعبية في التقارب بين الشعوب وإسهامات خريجي الجامعات الروسية في مد جسور التواصل بين شعوبهم ودولة روسيا في جميع مجالات التعاون ذات المصالح المشتركة، وذلك من خلال الخبرات الهائلة للخريجين وتخصصاتهم المختلفة.

وحدد المؤتمر محاور النقاش حول اقتصاد العولمة، تهيئة المجتمع المدنى للتحديات البيئية، تطوير حركة المجتمع المدنى على الصعيد الدولي، تطوير جميع مؤسسات المجتمع المدنى في ظل شروط العولمة.

وأكد شريف جاد، رئيس الجمعية و الاتحاد العربي، أن كلمة مصر ستكون باسم الجمعية المصرية والاتحاد العربي حيث ترأس مصر حاليًا الاتحاد العربي لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية وستقدم ورقة بحثية حول التعاون الاقتصادى بين مصر وروسيا يقدمها الدكتور نور ندا ويضم الوفد المصري الدكاترة : "سامية توفيق - أسامة السروي - أمل زكي عمر - نور ندا - منى زيدان - محمد السرجاني"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل