المحتوى الرئيسى

مات شاب في البساتين ذعرا منها.. أنواع الفئران المنزلية الأليفة

09/15 21:58

أصيب شاب في منطقة البساتين بالقاهرة، صباح اليوم، بحالة من الذعر، بسبب رؤية "فأر" أمام منزله، فحاول الهروب منه، إلا أن توازنه اختل وسقط أرضا من الطابق السابع، حيث أصيب بكسور في أنحاء متفرقة في جسده، ولفظ أنفاسه الأخيرة أثناء محاولات إنقاذه داخل أحد المستشفيات.

يخاف كثير من الأشخاص من الفئران، ولكن على جانب آخر، يقتنيها الكثيرون على أنها حيوانات أليفة، ونستعرض في السطور التالية أبرز أنواع الفئران التي يمكن اقتناؤها كحيوانات أليفة، بحسب موقع "avma".

أكثر حيوانات الهامستر شيوعًا هي الهامستر السوري أو الذهبي، بالإضافة إلى الهامستر الأبيض الذي يتميز بالعيون الوردية، وقد يكون الهامستر الموجود في أزواج أو مجموعات عنيفا، لذلك عادة ما يتم إسكانهم بمفردهم.

الهامستر عبارة عن قوارض تنتمي إلى فصيلة Cricetinae، والتي تحتوي على 18 نوعًا مصنفة في سبعة أجناس، وتشتهر بأنها حيوانات أليفة منزلية صغيرة.

حجمه مماثل لحجم الهامستر، ولكنه أكثر نشاطًا واجتماعي، على عكس الهامستر، ويكون سعيدا وودودا عند إسكانه مع زوج أو في مجموعة صغيرة، ولكن امتلاكه وتربيته في بعض الأماكن غير مسموح بها وضد القانون.

جربيل هو حيوان ثديي صغير من فصيلة Gerbillinae، عُرف قديما باسم الفئران الصحراوية، وهناك حوالي 110 أنواع منه، أفريقية وهندية وآسيوية، بما في ذلك الفئران الرملية، وكلها تتكيف مع الموائل القاحلة.

في حين أن الفئران المنزلية يمكن أن تكون مسلية، إلا أنها أكثر عصبية قليلاً من الهامستر أو جربيل، وتكون بحالة جيدة جدا إذا عاشت أزواج أو في مجموعات صغيرة، ولكن الذكور غالباً ما يقاتلون بعضهم البعض، وأكثره شيوعًا هو الأصلع.

الفأر المنزلي عبارة عن ثديي صغير من النوع Rodentia، يتميز بشكل خاص بوجود خطم مدبب وآذان مستديرة كبيرة وذيل طويل وشعر، وهو واحد من أكثر الأنواع وفرة من جنس الفئران.

الجرذان اجتماعية وتنمو في أزواج أو مجموعات من نفس الجنس، وهي أكبر وأسهل في التعامل من بعض القوارض الأصغر، ونادراً ما تعض، وغالبًا ما تصبح مرتبطة بشدة بأصحابها، وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان وتتطلب قفصا كبيرا واهتماما أكثر من القوارض الصغيرة.

الجرذان تتميز بالتنوع، فهناك أشكال عديدة ومختلفة منها، تتميز بالحجم المتوسط والذيل الطويل.

هي أكبر القوارض الأليفة حجما، وهو ما يجعلها، بجانب مزاجها اللطيف، منتشرة لغاية ويرغب الكثيرون في اقتنائها، فهي اجتماعية ولا تعض، ويعيشون في أزواج أو مجموعات من نفس الجنس، ويمكن أن يكون صوتها أعلى من القوارض الأخرى.

وهو نوع من القوارض ينتمي إلى عائلة Caviidae وجنس Cavia، وعلى الرغم من الاسم الشائع "خنازير غينيا"، فموطنها الأصلي ليس غينيا، كما أنها ليست ذات صلة بيولوجيًا بالخنازير، ولا يزال أصل الاسم غير واضح.

حذرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية من أن عقار "زنتاك" الأشهر لعلاج الحرقة والحموضة، قد يحمل كميات صغيرة من المواد المسرطنة

أثناء خضوعها للفحص بالسونار، لتحديد جنس طفلها الجنين، فوجئت أم أمريكية شابة بطفلها يبادلها النظر عبر شاشة الجهاز، بطريقة أصابتها بالخوف، بسبب نظرته الشيطانية

بعد سنوات الدراسة فى كلية الهندسة، والعمل 9 سنوات فى هذا المجال، لم يتردد 3 شباب فى التخلى عن وظائفهم فى شركة هندسية كبرى،

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل