المحتوى الرئيسى

البنك المركزي يطلق برنامجا تدريبيا لدعم إدارة الاحتياطيات الدولية بدول الكوميسا

09/15 21:22

نظم المعهد المصرفي الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، برنامجا تدريبيا بالتعاون مع المؤسسة النقدية للكوميسا، تحت عنوان إدارة الاحتياطيات الدولية" اليوم الأحد بمقر المعهد بمدينة نصر ومن المقرر استمرارها إلي الخميس المقبل، بمشاركة 25 متدربا من 11 دولة إفريقية.

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن هناك اهتماما لدى البنك بدعم برامج التدريب لدول إفريقيا بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وتقوية العلاقات البينية مع القارة السمراء لتعزيز الاقتصاد البيني.

وأضاف "عامر" خلال كلمة ألقتها الدكتورة نجلاء نزهي، مستشار محافظ البنك المركزي للشئون الإفريقية، نيابة عنه؛ أن البرنامج التدريبي يأتي في اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة دعم التعاون بين مصر ودول القارة الأفريقية، موضحة أن البرنامج التدريبي مستمر للعام السابع علي التوالي لبناء قدرات العاملين بالجهاز المصرفي الإفريقي في مجال الأسواق المالية وإدارة الاحتياطيات الدولية.

أوضحت أنه من المقرر أن يحاضر بالدورة زملاء من قطاع الأسواق بالبنك المركزي تحت إشراف رامي أبو النجا وكيل المحافظ لقطاع الأسواق والعلاقات الخارجية، تستهدف الدورة مد المشاركين بأساليب عملية لتصميم نماذج واستراتيجيات لإدارة الاحتياطيات.

اعلن البنك المركزي أنه مستمر من خلال خطته التدريبية خلال الأعوام المقبلة في تقديم الدعم الفني وبناء القدرات للعاملين بالبنوك المركزية بدول الكوميسا خاصة والدول الأفريقية بشكل عام، وذلك من خلال استضافة دورات تدريبية وورش عمل في مجالات عدة تشمل السياسة النقدية وأسعار الصرف والفائدة والاستقرار المالي. 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل