المحتوى الرئيسى

"الجمهور مش بيحب الأكشن".. محمد عادل: الأعمال الاجتماعية الأكثر نجاحا

08/25 07:45

قال الفنان محمد عادل، إن معظم الأعمال الدرامية التي حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، هي الأعمال الفنية الاجتماعية التي تناقش قضايا اجتماعية، بدليل النجاح الكبير الذي حققه مسلسلي الطوفان وأبو العروسة.

وأوضح الفنان، خلال حواره في برنامج "المساء مع قصواء"، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، على شاشة "TeN"، أن تلك الأعمال تتناول واقع المجتمع ومشكلاته التي تحتاج إلى مناقشة وتدفع الأسرة المصرية على متابعتها أولا بأول.

وأضاف "عادل"، أن المجتمع المصري يميل بطبيعته إلى الأعمال الفنية الاجتماعية، ولا يميل إلى الأكشن، على غرار المجتمعات الغربية، ما يفسر سبب نجاح الأعمال النوع الأول خلال السنوات الأخيرة، والتي يجب التركيز عليها الفترة المقبلة.

واشار إلى أن الدور الكبير الذي يقع على عاتق كل فنان، هو ثقل موهبته الفنية، من خلال القراءة، والتركيز في أعماله.

وأشار إلى أنه يعمل على تنمية موهبته من خلال الرجوع إلى كنوز السينما والدراما المصرية القديمة والتي تعد بمثابة الكنز الكبير لتلك الأجيال.

وأكد أهمية القراءة في ثقل موهبة الفنان، مشيرا إلى أن أكثر ما يعمل عليه، هو شراء الكتب، حتى أصبحت لديه مكتبة كبيرة تعج بالكثير منها، ما بين "مسرح ودراما وتلفزيون، ومختلف الفنون الثقافية والإبداعية"، حتى أنه اشتهر بين أصدقائه بكثرة شراء الكتب.

ولفت إلى أن تلك الكتب، والأعمال الفنية التي يقدمها، تعد بمثابة الإرث الذي سيتركه لأبنائه من بعده، لذلك فإنها تحتم عليه تنمية مواهبه الفنية باستمرار، لترك ثروة فنية تفخر بها الأجيال المقبلة، وتضيف إلى ذاكرة السينما والدراما المصرية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل