المحتوى الرئيسى

ريهام سعيد تعتزل الإعلام والفن.. القصة الكاملة لـ"حديث السمنة"

08/25 08:07

أعلنت الإعلامية المصرية ريهام سعيد، فجر السبت، اعتزالها العمل الإعلامي والفني، وذلك عبر فيديو نشرته صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".  

وجاء قرار سعيد (44 عاماً) بعد إعلان إدارة شبكة قنوات الحياة المصرية وقف برنامجها "صبايا الخير" على خلفية الجدل الذي أثاره حديثها في الحلقة الأخيرة للبرنامج بشأن الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

واعتبرت الإعلامية المصرية أنَّ حملة ممنهجة تُمارس ضدها من مواقع إخبارية وصحفيين تهدف إلى تشويه صورتها، مؤكدةً أنَّها لم تُهن البدناء قائلة: "والله العظيم ما قلت ولا حاجة.. كل اللي قلته إنَّ التخين شكله مش حلو ومش قادر يمشي على رجليه وعايش ميت، وبتكلم على الناس اللي فوق الـ200 و250 كيلو".

كما قدَّمت اعتذارها لكل مَن غَضِب منها عن سوء فهم، موضحة: "لأني لم أقصد إهانة أحد.. ومش بعتذر عشان أرجع للشاشة تاني، أنا خلاص مش هشتغل في الإعلام ولا التمثيل تاني".

وأكدت أنَّ الوقت قد حان للاهتمام بأسرتها والتقرّب إلى الله بعد تجربة السجن القاسية والظلم الذي تتعرض له، بحسب قولها.

وتابعت: "أنا اتوقفت 30 مرة، وأول مرة أقول كده، أنا مش راجعة تاني، لأن عندي حاجات أهم أعملها، ربنا وبعدين ولادي، بشكركم جداً كل واحد ساهم في وقفي، بشكر جمهوري اللي هيفضل يدعيلي طول عمره، هتوحشوني وأنتم عارفين أنا عملت إيه وده يكفي".

وأشارت قناة الحياة، في بيانها، إلى أنَّ إيقاف البرنامج سيستمر إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مع ريهام سعيد، وإعلان موقف البرنامج وفقاً لما ينتهي له الأمر، وأنها تؤكد احترامها لجميع مشاهديها، وتتعهد بدوام تقديم المحتوى المميز واللائق بجمهورها.

وفي سياق متصل، قرر مجلس نقابة الإعلاميين منع ريهام سعيد من ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعها بالنقابة، كما قرر المجلس إبلاغ النيابة ضدها عن واقعة ممارسة نشاط إعلامي بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة.

وسبق قرار النقابة عقد اجتماع طارئ لبحث الأزمة واتخاذ التدابير اللازمة لضبط المشهد الإعلامي.

وقالت النقابة إن الاجتماع يأتي "من منطلق المسؤولية الملقاة على نقابة الإعلاميين في ضمان الارتقاء بالمستوى المهني للإعلاميين، وضمان أداء الإعلامي رسالته في تبصير المجتمع بقضاياه في إطار الالتزام بأحكام الدستور، والبعد عن الإسفاف أو التمييز بين المواطنين".

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل