المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. تبعات خفض الفائدة في مصر وتحرك في مواجهة بريكست

08/24 08:09

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الساعات القليلة الماضية، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

توقع محللون، استطلعت "العين الإخبارية" آراءهم، أن يؤدي خفض سعر الفائدة في مصر إلى انتعاش حركة الاستثمارات بين شركات القطاع الخاص في البلاد، وأكدوا أن الخفض لن يؤثر على استثمارات الأجانب في أدوات الدين المصرية، أو على ودائع المصريين في البنوك، لأن الفائدة لا تزال عند مستوى جذاب.

انخفض المؤشر نيكي القياسي في بداية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية، الجمعة.

أظهرت بيانات من شركة إيفستمنت للأبحاث، الخميس، أن نفور صناديق الثروة السيادية من الأسهم تلاشى تقريبا في الربع الثاني من العام، مع تحول بعض المستثمرين صوب صناديق الأسهم الخاملة للأسواق الناشئة.

يتجه الجنيه الإسترليني نحو تسجيل أفضل يوم له في أشهر بعد أن فسر متعاملون تعليقات للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على أنها تعني أنه قد يمكن إيجاد حل لمشكلة الحدود الأيرلندية قبل أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 31 من أكتوبر/تشرين الأول.

قال أوو دانيال شوانق وزير نفط جنوب السودان، الخميس، إن بلاده حققت كشفا نفطيا صغيرا في ولاية شمال أعالي النيل، هو الأول منذ الانفصال عن السودان في 2011، عندما تعطلت أعمال التنقيب بفعل الحرب وعدم الاستقرار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل