المحتوى الرئيسى

الإسترليني يقفز بعد تصريحات إيجابية من ميركل حول بريكست

08/24 08:09

يتجه الجنيه الإسترليني نحو تسجيل أفضل يوم له في أشهر بعد أن فسر متعاملون تعليقات للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على أنها تعني أنه قد يمكن إيجاد حل لمشكلة الحدود الأيرلندية قبل أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 31 من أكتوبر/تشرين الأول.

وقفزت العملة البريطانية إلى أعلى مستوى في 3 أسابيع مقابل العملة الأمريكية عند 1.2265 دولار بعد تعليقات ميركل، قبل أن تتراجع قليلا إلى 1.2245 دولار بحلول الساعة 1520 بتوقيت جرينتش بزيادة نحو 1% عن مستواها في بداية الجلسة.

وأمام اليورو صعد الإسترليني إلى 90.29 بنس، وهو أيضا أعلى مستوى له في 3 أسابيع، قبل أن يقلص مكاسبه إلى 0.9% عند 90.55 بنس.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قال للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، إنه يرغب في التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، مؤكدا أن محادثاته مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "شجعته بشكل كبير".

وأشارت ميركل خلال الاجتماع إلى أنه يمكن التوصل إلى حل بديل لحدود بين أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا، وهي واحدة من أهم النقاط العالقة أمام التوصل لاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، "خلال 30 يوما".

وقالت ميركل، في مؤتمر صحفي مع جونسون في برلين، إنها تؤكد أن الأمر يرجع إلى بريطانيا في التوصل إلى خطة بديلة قابلة للتنفيذ.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل