المحتوى الرئيسى

11 ذهبية.. أبطال السباحة يكتبون التاريخ بـ 34 ميدالية بدورة الألعاب الأفريقية

08/24 13:43

تختتم مساء اليوم، السبت، منافسات السباحة بمجمع محمد الخامس بالحمام الأوليمبى بمدينة كازبلانكا، والتى تقام ضمن فعاليات دورة الألعاب الإفريقية رقم 12، التى تستضيفها المغرب حتى 31 أغسطس الجارى.

ويواصل سباحو مصر التألق فى اليوم الرابع والأخير بعد أن حققوا حتى مساء أمس 34 ميدالية متنوعة، وهذا العدد هو نصف ما حققته البعث ة المصرية فى جميع الألعاب منذ بداية الدورة وحتى الآن، منها 11 ميدالية ذهبية، وهو نصف ذهبيات مصر فى الدورة أيضا، حيث حصلت البعثة فى على 21 ذهبية حتى مساء أمس، الجمعة.

كما حصلت السباحة على 12 ميدالية فضية، وميدالية برونزية، وكان لميداليات السباحة الدور الكبير فى استمرار مصر فى المراكز الأولى فى الترتيب العام، وريادة الدول الإفريقية فى الدورة، قد أثنى المهندس ياسر إدريس رئيس مجلس إدارة الاتحاد على الجهود التى بذلها السباحون منذ انطلاق المنافسات وحتى الآن، وقدم التحية للجميع من لاعبين ولاعبات وجهاز فنى وإدارى وطبى.

أكد الدكتور محمد دسوقى المدير الفتى لمنتخبنا الوطنى للسباحة، أنه يتوقع الحصول على 40 ميدالية متنوعة منها نحو 15 ذهبية بعد انتهاء منافسات اليوم بعد المستوى العالى الذى ظهر به اللاعبون خلال الأيام السابقة، موضحا أنه كان يتوقع أقل من ذلك قبل انطلاق الدورة، ولكن أبطال وبطلات مصر كانوا لهم رأيا آخر عند بدء المنافسات.

وأشار إلى أن الإنجاز الذى تحققه السباحة فى الدورة يرجع إلى الدور الكبير الذى تلعبه الدولة لرفع شأن الرياضة بدعمها على جميع المستويات، وإلى القيادة الحكيمة للمهندس ياسر إدريس رئيس مجلس إدارة الاتحاد الذى يدير اللعبة بحكمة واحترافية كبيرة، أدت إلى إفراز أبطال استطاعوا أن يبنوا مجدا للعبة بالوقوف على منصات التتويج العالمية والفوز بالبطولات الأفريقية والعربية بجدارة، والحصول على ميداليات فى جميع البطولات التى تشارك فيها السباحة المصرية.

أضاف أن تواجد إدريس بجانب السباحين والسباحات خلال فعاليات الدورة كان دافعا قويا لهم لتحقيق هذه النتائج الرائعة ، وتنافس كل لاعب ولاعبة على تمثيل مصر أفضل تمثيل برفع العلم المصرى لعزف السلام الوطنى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل