المحتوى الرئيسى

"الاعتداء على معاق ذهنيًا بالشرقية".. أبرز الأحداث × أسبوع

08/24 02:06

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الأسبوع، أحداث هامة أبرزها الإفراج عن 542 سجينا بعفو رئاسي وشرطي، وفصل عمال بمستشفى كفر الزيات في واقعة طرد مريض وطرده خارج المستشفى، وسحبه من قدميه على الأرض في مشهد غير آدمي بعد أن اكتشفوا إصابته بمرض الإيذر، والاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل صالون حلاقة. وخلال السطور التالية، ترصد "الفجر"، أبرز الأحداث على مدار الاسبوع.

الإفراج عن 542 سجينا بعفو رئاسي

في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط في المجتمع، ودع 542 سجينا السجون بعفو رئاسي وشرطي، واستمراراً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية - رقم (351/2019) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو بمناسبة الإحتفال (بعيد الأضحى المبارك لعام 1440 هجرية) .

وعقد قطاع السجون اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية ، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (228) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو. 

ضبط شباب روعوا شخصا من ذوي الاحتياجات بكلب

توصلت أجهزة الأمن لهوية شباب روعوا شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بكلب في القاهرة وبضبطهم أكدوا أنهم كانوا يمزحون معه. وجاء ذلك على خلفية تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" متضمنًا قيام عدد من الشباب بالتعدى على شخص (من ذوى الاحتياجات الخاصة) عن طريق تهديده بواسطة "كلب" بمنطقة باب الشعرية بالقاهرة.

على الفور تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد أطراف الواقعة، وبسؤالهم قرروا بأنهم جميعًا أصدقاء وجيران وأن ما تم تداوله كان من قبيل المزاح واللهو ولا صحة لما تم تداوله حول ترويعهم للمجنى عليه.  وبسؤال شهود الواقعة أيدوا ذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة والعرض على النيابة المختصة.

فصل عمال بمستشفى كفر الزيات في واقعة طرد مريض الإيدز

وبعد إلقاء عمال مستشفى كفر الزيات على الأرض، وطرده خارج المستشفى، وسحبه من قدميه في مشهد غير آدمي بعد أن اكتشفوا إصابته بمرض الإيذر، قرر الدكتور عبد القادر كيلاني وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، فصل عاملين بشركة النظافة بمستشفى كفر الزيات، ومجازاة الطبيب النائب الإدارى بالمستشفى بخصم أيام من راتبه، في الواقعة.

وانتقلت لجنة من إدارة الشئون القانونية بمديرية الصحة للمستشفى للتحقيق فى الواقعة، وانتهى التحقيق إلى مجازاة الطبيب النائب الإداري بخصم أيام من راتبه، وفصل عمال النظافة مرتكبى الواقعة.

اعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية

بينما سيطرت حالة من الغضب علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بسبب مقطع فيديو لمجموعة من الشباب بمحافظة الشرقية، يتناوبون الضرب في شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة. وذكر متداولو الفيديو، إن الواقعة فى كفر ابراش مركز مشتول الشرقية، داخل صالون حلاقة صاحبه يدعي "ش . ص"، فيما قال "أحمد . ن" إنهم كانوا يحاولون تأديبه بسبب خطأ ارتكبه. 

إحباط تهريب 40 كيلو من مخدر القات عبر المطار

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل