المحتوى الرئيسى

تبارين آراء المواطنين حول وضع ضريبة على إعلانات فيس بوك.. فيديو

08/23 13:11

بعد ارتفاع حجم التجاره الإلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أكد النائب محمد بدراوي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب ضرورة اصدار تشريع ينص على ضرورة تطبيق ضريبه على الإعلانات التي تتم عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والمبيعات التي تتم من خلاله.

وعقدت وزارة المالية اجتماعًا مع ممثلي شركة فيسبوك في ضوء استجابة الشركة لدعوة الوزارة لاستعراض أفضل التطبيقات الضريبية المرتبطة بالخدمات المقدمة عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية وآليات تنفيذها في مصر بشكل توافقي لما لدى شركة "فيسبوك" من خبرات مختلفة وتجارب ناجحة مع دول أخرى فى هذا المجال.

رصدت عدسة صدى البلد آراء بعض المواطنين حول تنفيذ هذا القرار.

في البدايه يقول محمود الجبالي احد المواطنين انه بالفعل انتشرت مثل هذه الإعلانات بحجم كبير جدا ويجب على الدوله وضع حد وتقنين لمثل هذه الإعلانات.

وتابع مصطفى مدحت قائلا ان مثل هذه الإعلانات التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام والفيس بوك بشكل خاص مجرد اعلانات لمنتجات صغيره لا تستحق كل هذا القدر من الاهتمام واسعارها زهيده لا تتعدى بضع الجنيهات فبالتالي ليس من العدل ان تفرض عليها ضرائب.

وأوضح جمال عزمي أنه مثل تلك الإعلانات التي تنتشر بطريقة كبيرة وسرعة هائلة تربح كثيرا وتحقق مبيعات كبيره وبالتالي الدولة لها حق أن تفرض ضرائب على هذه الإعلانات ولكن يجب أن يكون هناك نسبة وتناسب في فرض الضريبةحتى لا يكون هناك ظلم لأي طرف من الأطراف بحيث لا يؤثر على سعر السلعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل