المحتوى الرئيسى

مسئولو الطب البيطري بالغردقة يكشفون مفاجأة: «فندق الكلاب» غير مرخص | المصري اليوم

08/23 12:07

كشف مسئولو مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر أن الفندق الذي افتتح منذ أيام لاستضافة الكلاب بمدينة الغردقة مخالف للقانون، وليس فندقًا سياحيًا ولا مرخصًا، بل هو «كومباوند خاص»، ويعمل بشكل غير قانوني وغير مقنن من مجلس مدينة الغردقة، وليس تابعا لإشراف وزارة السياحة، وأن ترخيصه من اختصاص الطب البيطري والمحافظة ووزارة الصحة.

وقال الدكتور فتحي سلمي، مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر، إن هذا المكان لا رخصة تشغيل له، وإن التراخيص المتعلقة بالحيوانات الأليفة تصدر من جهتين: الأولى إدارة الخدمات البيطرية بالمحافظة وهي مسؤولة عن الحيوانات الأليفة، والثانية المحافظة الواقع في نطاقها، مؤكدا أن الفندق المذكور لم يتقدم بأي أوراق ترخيص للمديرية حتى الآن.

وأضاف «سلمي» أنه أعد مذكرة للواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، لاتخاذ الإجراء القانوني تجاه هذا المكان غير المرخص، وأنه لا أحد فوق القانون وسيتم إغلاقه. فيما طالب عدد من سكان منطقة مبارك ٧ القريبة من الفندق بسرعة إغلاق الفندق لخطره على صحة الإنسان وما يمثله من خطر على المجتمع في المدينة الساحلية بمحافظة البحر الأحمر.

ومن جانبه، أكد عادل مكي، مدير فرع غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، أن الفندق محل الواقعة مُخالف للقانون والدستور، موضحًا أن القانون يحظر استضافة الكلاب والحيوانات الأليفة في الفنادق عمومًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل