المحتوى الرئيسى

ميليشيا الحوثي تجدد قصف مطاحن البحر الأحمر بالحديدة

08/22 20:08

جددت ميليشيا الحوثي الانقلابية، مساء الخميس، قصف مطاحن البحر الأحمر بمدينة الحديدة غرب اليمن، مستخدمة القذائف المدفعية، بعد أسابيع من إعلان الحكومة اليمنية الشرعية، عن جاهزية المطاحن التي تحوي آلاف الأطنان من القمح التابع لبرنامج الأغذية العالمي، لاستئناف الإنتاج.

ووفقاً لـ "العربية" أكد المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن مقذوفاً مدفعياً من سلاح الهاون أطلقته ميليشيات الحوثي من مناطق تمركزها، سقط في أحد المباني بمطاحن البحر الأحمر .

موضوع يهمك ? كشف تقرير حقوقي يمني عن ارتكاب ميليشيات الحوثي الانقلابية 2726 حالة انتهاك لحقوق الإنسان في عموم مديريات محافظة صنعاء...صنعاء.. 2726 انتهاكاً حوثياً للمدنيين في 6 أشهر اليمن

وأفاد أن القصف الذي شنته الميليشيات أدى إلى اشتعال النيران في المكان مما خلّف أضراراً كبيرة فيه.

وتضم مطاحن البحر الأحمر مخازن لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وتحتوي على كميات كبيرة من الحبوب تكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر، وتقع قرب خطوط التماس.

وسبق للميليشيات الحوثية أن استهدفت مطاحن البحر الأحمر عدة مرات بقصف مباشر تسبب باحتراق اثنتين من صوامع الغلال وإتلاف القمح فيهما، كما منعت الفرق الأممية من الوصول إليها، قبل أن يتمكن مؤخرا وفد أممي من الوصول إليها وإصلاحها، عقب تلف كميات من القمح المخزن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل