المحتوى الرئيسى

الحكومة تنفي 12 شائعة في 13 يوما.. إنفوجراف

08/22 14:18

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنفوجرافا لتوضيح عدد من الموضوعات المثيرة للجدل التي انتشرت على المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

يأتي ذلك بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمرارًا لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، حيث تم رصد عدد من الشائعات والموضوعات التالية خلال الفترة من 9 حتى 22 أغسطس 2019.

ونفى المركز الإعلامي ما تردد حول تراجع الاستثمارات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما نفى ما أثير حول وقف تنفيذ مشروع الاستزراع السمكي شرق التفريعة ونفي ايضا ما تردد حول دخول الأسواق المصرية شحنات زراعية مستوردة غير مُطابقة للمواصفات القياسية.

ونفى المركز ما اثير حول استخدام مخصبات من القمامة لزيادة إنتاج المحاصيل بالصوب الزراعية، كما نفى المركز ما تردد حول نقص الأسمدة الزراعية بالأسواق، وأكد أنه لا صحة حول تخفيف الأحمال الكهربائية عن بعض المناطق لوجود عجز في الكهرباء، ونفى المركز ما تردد حول التلاعب في طرق شحن العدادات مُسبقة الدفع.

ونفى المركز ما تداول حول انتشار عمليات ختان الإناث بالمستشفيات الحكومية، كما نفى المركز ما أثير حول تأثر مصر بمسار الغبار الإشعاعي الناتج عن الانفجار النووي في روسيا، ونفى أيضا ما تردد حول تشوه بعض المعالم الأثرية بشارع المعز بالقاهرة إثر حريق "سبيل خسرو".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل