المحتوى الرئيسى

خفض استهلاك الطاقة في كوريا الجنوبية يوفر 8 مليارات دولار

08/22 14:01

تخطط كوريا الجنوبية لخفض إجمالي استهلاكها من الطاقة بنسبة 14% بحلول عام 2030 من خلال تحسين كفاءة استخدام الطاقة في المصانع والمباني والسيارات.

وذكرت وزارة الصناعة الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أنه بموجب هذه الخطط، تهدف البلاد إلى توفير 10.8 تريليون وون (8.94 مليار دولار أمريكي) من واردات الطاقة في عام 2030، مع حفض نحو 29.6 مليون طن من واردات النفط المكافئ (TOE) خلال الفترة سالفة الذكر.

ويشير مصطلح طن النفط المكافئ إلى الوحدة التي تقيس كمية الطاقة التي يمكن إنشاؤها من خلال طن من النفط.

وتجدر الإشارة إلى أن كمية الطاقة التي يمكن توفيرها من هذه السياسة تكفي لتشغيل 22 مليون منزل، أو 40 مليون سيارة سيدان في السنة، وفقا للوزارة.

وأضافت الوزارة أن عملية تبني أنظمة طاقة أكثر كفاءة يمكن أن تخلق نحو 690 ألف فرصة عمل جديدة حتى عام 2030.

وقالت الوزارة: "إن خفض استهلاك الطاقة عن طريق تحسين الكفاءة هو وسيلة فعالة لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري والغبار الناعم،" وأكدت أن العملية لا تسبب تراجعا في النمو الاقتصادي.

وتماشيا مع الجهود المبذولة، تخطط الدولة لتطبيق أنظمة إدارة الطاقة القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المصانع المحلية، بما في ذلك ما يشمل مصانع الصلب والبتروكيماويات التي تمثل نحو 62% من استهلاك الطاقة في البلاد.

وأضافت أنه سيتم تجديد الشقق والمباني التجارية القديمة بمواد وأنظمة تدفئة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، ومن المقرر أن يبدأ المشروع الرائد في عام 2020.

كما سيحصل المستهلكون الذين يشترون الأجهزة المنزلية الموفرة للطاقة على استرجاع نقدي يصل قدره إلى نحو 10% من سعر الجهاز.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل