المحتوى الرئيسى

احتراق الألواح الشمسية يضع "إيلون ماسك" في مأزق جديد

08/22 14:01

دخل المستثمر الأمريكي إيلون ماسك مؤسس ورئيس "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية في مأزق جراء تسبب ألواح شمسية تنتجها إحدى شركاته في اشتعال سلسلة متاجر تجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت تقارير إعلامية أن سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية الكبرى "وول مارت" أقامت دعوى قضائية ضد شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تسلا" تقول فيها إن الألواح الشمسية التي تنتجها الشركة كانت السبب في اشتعال الحريق في 7 من متاجر السلسلة الأمريكية، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وطالبت "وول مارت" شركة "تسلا" بإزالة ألواح الطاقة الشمسية من أكثر من 240 موقعا تابعة لسلسلة المتاجر مع دفع تعويضات عن الخسائر الناجمة عن الحرائق، بحسب التقارير الإعلامية.

كانت "وول مارت" وهي أكبر سلسلة متاجر في العالم قد بدأت شراء ألواح الطاقة الشمسية من شركة "سولار سيتي" المملوكة للمستثمر الأمريكي إيلون ماسك مؤسس ورئيس "تسلا" منذ عام 2010.

وفي عام 2016 اشترت شركة "تسلا" شركة ألواح الطاقة الشمسية.

يذكر أن "ماسك" أعلن، الأحد الماضي، عبر سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إعادة نشاط الشركة في مجال ألواح الطاقة الشمسية مع توفير خيار تأجير هذه الألواح في الولايات المتحدة.

ومن المنتظر أن تطلق "تسلا" نشاط ألواح الطاقة الشمسية في أوروبا العام المقبل.

وفي سبتمبر/أيلول عام 2018 توصل الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية المنتجة للسيارات الكهربائية "تسلا" إيلون ماسك إلى تسوية مع هيئات الرقابة الأمريكية، يقدم بموجبها استقالته من منصب رئيس مجلس الإدارة بسبب تغريدة له عن تحويل الشركة إلى ملكية خاصة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل