المحتوى الرئيسى

بعد إهانة بوجبا.. لاعب مانشستر يونايتد السابق يدعو لمقاطعة "السوشيال ميديا"

08/21 08:56

ناشد فيل نيفيل مدرب منتخب إنجلترا للسيدات لاعبي كرة القدم بمقاطعة كافة مواقع التواصل الاجتماعي بعد الحملة التي تعرض لها الفرنسي بول بوجبا نجم نادي مانشستر يونايتد الأيام القليلة الماضية من إساءات عنصرية. 

وكان اللاعب تعرض للعديد من الإهانات والإساءات العنصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب إهداره ركلة جزاء أمام فريق ولفرهامبتون ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق. 

وتحدث "نيفيل" والذي لعب في صفوف مانشستر يونايتد من قبل لمدة 11 عام وحقق معهم الدوري الإنجليزي قائلا إن يجب على اللاعبين اتخاذ إجراءات وتدابير صارمة لمثل تلك التصرفات، مشيرا إلى أن بعض اللاعبات عنده بالفريق عانوا من نفس المشكلة والإهانات. 

وتابع: "أتساءل عما اذا علينا كمجتمع كرة قدم مقاطعة هذه المواقع. لأن تويتر لن يقوم بشيء حيال الامر أسوة بإنستجرام، يرسلون ردًا عبر البريد الالكتروني أنهم سيحققون في المسألة إنما لا يحدث شيء". 

وأردف أنه قد فقد الأمل في مواقع التواصل الاجتماعي والتي أصبحت للشتائم والإهانات فقط، داعيا اللاعبين بالابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي لمدة 6 أشهر لتؤثر على شركات تلك المواقع ويمنعوا مثل تلك الإساءات العنصرية. 

وكان المدافع الإنجليزي هاري ماجواير نجم نادي مانشستر يونايتد والذي أصبح أغلى مدافع في العالم قد دعم زميله بالفريق بول بوجبا بعد الإهانات العنصرية التي تعرض لها الأخير. 

وكتب "ماجواير عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "إنه أمر مقزز. على مواقع التواصل الاجتماعي أن تتخذ خطوات بشأن ذلك. يجب التحقق من كل حساب يتم فتحه عن طريق جواز سفر أو رخصة قيادة. أوقفوا الحسابات الوهمية المتعددة التي تسيء للأفراد". 

ودافع أيضا ماركوس راشفورد عن زميله بوجبا من خلال "تويتر": "مانشستر يونايتد عائلة. بول بوجبا جزء من هذه العائلة. إذا تعرضتم له فأنتم تتعرضون لنا أيضًا". 

بي أس سي يونج بويز

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل