المحتوى الرئيسى

بدء استخدام الذكاء الاصطناعي في حلول الطاقة - اموال الغد

08/20 20:02

أعلنت حكومة المملكة المتحدة عن خططها لإحداث ثورة فى طاقة الرياحref="/tags/195841-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9">رياح البحرية التى تهدف إلى توفير ثلث إجمالى الكهرباء فى المملكة المتحدة بحلول عام 2030 بالاعتماد على أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وستتألف مزارع الرياح البحرية الجديدة من توربينات رياح أكبر تعمل فى الخارج ومولدات من 10 إلى 12 ميجاوات، وحيث تصبح مساهما كبيرا فى الطاقة بالمملكة المتحدة، حيث تخطط صناعة الرياح البحرية إلى مضاعفة طاقة توليد طاقة الرياح بمقدار أربعة أضعاف تقريبًا من 7.9 جيجاوات إلى 30 جيجاوات على الأقل بحلول عام 2030.

وهناك حاجة إلى تقنيات جديدة أى طرق لاستخدام الكهرباء بذكاء خلال فترات الطلب الكبير، وذلك من خلال الروبوتات لتحسين القدرة على مراقبة هذه المنشآت وصيانتها والتى سيتم تحقيقها فى المستقبل من خلال استمرار الحكم الذاتى.

وهذا يعنى أن الروبوتات ستُترك فى الموقع مع القدرة على مراقبة وصيانة مزارع الرياح البحرية، مع وجود مستويات غير مسبوقة من البيانات من مجموعة متنوعة من المصادر مثل أنظمة المراقبة الهيكلية، وأنظمة المراقبة الإشرافية والحصول على البيانات (SCADA)، والرصد البيئى، فإن الحاجة إلى الذكاء الاصطناعى المتقدم لدعم اتخاذ القرارات التشغيلية الحاسمة أمر حيوى.

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes:

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل