المحتوى الرئيسى

الناقد الموسيقي محمد شميس يشرح أسباب قرار اعتزال إليسا | في الفن

08/20 21:04

شكّل إعلان المطربة اللبنانية إليسا عن نيتها اعتزال الغناء خبرا مفاجئا وصادما لكل محبيها، خاصة وأن إليسا تعتبر في أوج تألقها ونضجها الفني، فضلا عن الغموض الناجم عن الربط بين القرار وما وصفته بوسط فني أصبح أشبه بالمافيا.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" على قناة TeN TV، قال الناقد الفني محمد شميس إن قرار إليسا قد يكون محيرا، لكنه متأكد من أنها لن تعتزل، مشيرا إلى مواجهة إليسا بعض المشاكل مع الشركة المسؤولة عن إنتاج أغانيها، وإلى كون القرار على الأغلب نوعا من أساليب الضغط على الشركة.

وأوضح محمد شميس أن المعلومات المتوافرة لديه تفيد بأن الشركة المنتجة لإليسا تعاقدت مع واحد من المواقع المتخصصة في رفع الأغاني على الإنترنت كتطبيقات صوتية، وأن إليسا مستاءة ولديها اعتراضات على بعض بنود ذلك الاتفاق، والفنان يستطيع اللجوء إلى شعبيته وجمهوره كسلاح ضغط لتحسين وضع لا يرضيه.

وعبّر محمد شميس عن اعتقاده بأن الإعلان شكل من أشكال الدعاية، خاصة في وجود سوابق مشابهة لنفس الفنانة، مشيرا في هذا السياق إلى ألبوم "إلى كل اللي بيحبوني"، الذي حقق قدرا من النجاح عند إصداره، لكن النجاح الأكبر تحقق بعد إطلاق إليسا فيديو كليب "إلى كل اللي بيحبوني"، وحديثها عن حالة شخصية تمر بها، وكان ذلك أيضا شكلا من أشكال الدعاية للألبوم فنجح أكثر.

وأضاف محمد شميس أن إليسا بإمكانها اتخاذ إجراءات قانونية إذا كانت تواجه مشاكل، ويمكنها أن تعلن الوضع لجمهورها ليدعمها، لكنها لم توضح المقصود بمصطلح "مافيا".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل