المحتوى الرئيسى
تريندات

دعوى تطالب بعزل "عمدة": استغل سلطات وظيفته في التنكيل بسيدة وأولادها

08/19 17:28

أقامت المواطنة فاطمة علي محمد، 77 عاما، أمس، دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية لوزارة الداخلية، وتطالب فيها بإلزام وزير الداخلية بصفته، بإنهاء خدمة هشام محمد سالم عمدة قرية كفر عمر التابعة لمركز فاقوس في الشرقية، لانتهاء مدة شغله للوظيفة، دون تجديد.

وجاء في الدعوى التي حملت رقم 13041 لسنة 66 ق، أن المدة المقررة لشغل وظيفة العمدة المذكور قد انقضت "دون تجديد" في 4 يونيو 2019، وبذلك تعتبر الوظيفة خالية اعتبارا من اليوم التالي، عملا بنص المادة 13 من قانون العمد والمشايخ.

وأوضحت مقيمة الدعوى أن العمدة ما زال يشغل الوظيفة رغم انقضاء مدتها، فيكون استمراره في شغلها دون سند من القانون، وهو ما حدا بها لإقامة الدعوى، ومطالبة وزير الداخلية بإنهاء خدمة العمدة، وإعلان خلو الوظيفة وفتح باب الترشيح لشغلها.

وذكرت الدعوى أن العمدة المذكور استغل سلطة وظيفته طوال مدة خدمته المنصرمة في التنكيل بالمدعية وأولادها، حيث أغلق منزلها وهجرها من قريتها ومنزلها بقرية كفّر عمر بمركز فاقوس بالشرقية، بالمخالفة للقانون والدستور، على خلفية اتهام أحد أبنائها بخطف وقتل طفلة بمركز الحسينية، في غضون شهر يناير 2013، فأصبحت مشردة بلا مسكن أو مأوى منذ الواقعة وحتى الآن.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل