المحتوى الرئيسى

طلاب الثانوية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى بالدور الثاني | المصري اليوم

08/19 16:15

أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية على مستوى الجمهورية، الإثنين، ثالث أيام امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2018/2019، حيث أدى 27514 طالب وطالبة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى في 278 لجنة على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المكفوفين امتحان الدور الثاني في مادة اللغة الأجنبية الأولى الورقة الأولى بإجمالي عدد 1 طالب، وفى مادة علم النفس بإجمالي عدد 1 طالب.

وقال خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، إن أجواء الامتحان خلال اليوم الثالث للدور الثاني سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأضاف «عبدالحكم»، أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 5 حالات غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول ونشر أجزاء من الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي بعد بدء الامتحان، وذلك في محافظة المنوفية «إدارة الشهداء التعليمية»، وحالتين في محافظة الجيزة «إدارة العجوزة التعليمية، وإدارة شمال الجيزة التعليمية»، وفي محافظة القليوبية «إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، وفي محافظة قنا»إدارة دشنا التعليمية«، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

جدير بالذكر أن غدا الثلاثاء سيؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبة العلمي علوم الامتحان في مادة الأحياء بإجمالي عدد 5095 طالب وطالبة، ويؤدى طلاب شعبة العلمي رياضيات الامتحان في مادة الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل بإجمالي عدد 3558 طالب وطالبة، ويؤدى طلاب شعبة الأدبي الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالي عدد 3907 طالب وطالبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل