المحتوى الرئيسى

محمد يوسف في 6 سنوات.. مدرب عام ومدير فني "لحد ما يجيبوا" مدير فني

08/18 22:23

بعد هزيمة قاسية على يد فريق بيراميدز، مساء أمس، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، إقالة مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، وتصعيد المدرب العام محمد يوسف بشكل مؤقت، حتى التعاقد مع مدير فني جديد.

وخسر الأهلي أمام بيراميدز بهدف دون رد أحرزه إيريك تراوري، ليودع فريق القلعة الحمراء كأس مصر من دور الـ16، ويتأهل بيراميدز إلى دور الـ8 في البطولة.

لجوء إداراة النادي الأهلي إلى تعيين يوسف كمدير فني مؤقت ليست أول مرة تحدث، إذ تولى هذا المنصب مرتين في وقت سابق، مشابهتين لهذا الموقف أيضا.

تولى محمد يوسف تدريب النادى الأهلى، في مايو 2013، وذلك في أعقاب استقالة حسام البدري، الذي تعاقد لتدريب نادي أهلي طرابلس الليبي وقتها، مقابل 100 ألف دولار شهريا.

استمر يوسف في منصبه كمدير فني للأهلي عاما كاملا، تعرض الفريق الأول خلالها لسلسلة هزائم وصلت لـ10 فى البطولات المختلفة، سواء على الصعيد المحلي أو الأفريقى أو العالمى.

وعلى الرغم من ذلك، حقق يوسف أكثر من إنجاز مع الشياطين الحمر في هذه الفترة، إذ فاز ببطولة دورى أبطال أفريقيا موسم 2013 بالتغلب على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى 2 - 0، بقدم محمد أبوتريكة وأحمد عبدالظاهر.

كما حسم المارد الأحمر مع محمد يوسف لقب السوبر الأفريقى، بالتغلب على فريق الصفاقسى التونسى بنتيجة 3 - 2.

وفي مايو 2014، أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر وقتها، إقالة محمد يوسف وتعيين فتحى مبروك خلفاً له، بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال على الصعيد المحلى والأفريقى كان أبرزها وداع الأهلى لبطولة دورى أبطال أفريقيا من دور الـ32 بالهزيمة أمام أهلي بني غازي، وتعرض الفريق الأحمر لـ 3 خسائر في آخر 5 مواجهات بالدوري.

تولى يوسف منصب المدير الفني للنادي الأهلي للمرة الثانية عقب رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون عن القيادة الفنية للفريق في 23 من نوفمبر 2018، بعد قرار إقالته من مجلس الإدارة بسبب الخروج من البطولة العربية وقبلها خسارة نهائي أفريقيا من الترجي.

ظل يوسف في هذا المنصب حوالي شهر، خاض خلاله 5 مباريات في الدوري، فاز في 4 وحقق 12 نقطة متتالية، رغم الغيابات العديدة المؤثرة بسبب الإصابات أو تراجع في المستوي الفني وقتها.

وعلى الصعيد الأفريقي، نجح في الوصول لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطي فريق جيما بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، 3 - 0، رغم غياب الكثير من اللاعبين للإصابة.

والد الفتاة المصرية العائد بصرها في المملكة العربية السعودية، يروي لـ"الوطن" تفاصيل اللحظات الصعبة

حفلة للفنان شعبان عبدالرحيم تثير غضب مستخدو مواقع التواصل الاجتماعي

استعادت فتاة مصرية، تبلغ 16 عاما، بصرها خلال أدائها فريضة الحج.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل