المحتوى الرئيسى

حققت حلمها.. أسرة تدير مركزا لإعادة تأهيل "قرود البابون" فى جنوب أفريقيا - اليوم السابع

08/18 03:03

عندما كانت طفلة صغيرة تترعرع في دورست كان لدى سامانثا ديويرست رؤية واضحة لمستقبلها: "كنت أريد أن أكون طبيبا بيطريا"، فكانت دائما ما تحب الثدييات.

وفى سن العاشرة عدلت طموحها: "ذات يوم كتبت في مذكرة لى سأعيش في أفريقيا وأدير مركزًا لإعادة تأهيل الشمبانزي"، وفقا لما أكدته صحيفة ديلى ميل البريطانية.

واليوم حققت هذا الهدف حيث تعيش هي وشريكها الاسكتلندي المولد ستيفن مونرو في أعماق الأدغال بجنوب أفريقيا مع ابنتهما صوفيا، التي تبلغ الرابعة من عمرها فى سبتمبر، ويديران ملاذًا ومركزًا لإعادة التأهيل للبابون.

منزلهم، البعيد والجميل، يبعد ساعة بالسيارة على طول الطرق الترابية من أقرب مدينة، عبر برية حيث تتجول الزرافات والأفيال وتجول في إمبالا.

وصوفيا ابنة سامانثا ترعرعت في حديقة سفاري حقيقية إلى جانب البابون اليتامى، وهو نوع غالباً ما يتم إطلاق النيران عليه من أجل الرياضة فى جنوب أفريقيا، والتي رعاها والديها قبل إعادتهما إلى البرية.

تقول سامانثا، 33 عامًا: "كانت صوفيا تعيسة مثل البابون قبل أن تتمكن من التحدث.. لا يمكن أن يكون واقع صوفيا اليومي بعيدًا عن الطفل البريطاني العادي، نحن لا نشاهد التليفزيون لأنه لا توجد إشارة، بدلاً من ذلك، تحب أن تكون بالخارج، فتتعلم الحياة البرية - الزرافات والأفيال شائعة بالنسبة لها - والبابون".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل