المحتوى الرئيسى

"مغامرة إنقاذ الأهرامات".. حكاية أفلام "ناشيونال جيوجرافيك" لكشف ألغاز الفراعنة

08/18 02:47

أطلقت قناة "ناشيونال جيوجرافيك أبوظبي" الإماراتية، مطلع الشهر الجاري، سلسلة من الأفلام الوثائقية عن "مصر القديمة" لكشف ألغاز كنوز مصر الفرعونية، كما تروي قصصًا نادرة عن الحرف اليدوية التي اشتهرت بها هذه الحقبة، تنشيطًا للسياحة المصرية.

ويرصد مصراوي، 10 معلومات عن سلسلة الأفلام الوثائقية ومنها:

1 ـ تكشف ألغاز كنوز مصر الفرعونية وخباياها، وقصص نادرة عن مصر القديمة، والحرف اليدوية التي اشتهرت بها.

2 ـ تصطحب "مصر القديمة" المشاهدين في رحلة استثنائية لمدة 4 ساعات، تتقصى عن عوالمها لاكتشاف أسرار الحضارة التي امتدت آلاف السنين.

3 ـ تأتي الأفلام الوثائقية بمُساعدة أشهر علماء الآثار العالميين وأخصائي الطب الشرعي، وباستخدام تكنولوجيا الطائرات بدون طيار.

4 ـ تبدأ السلسلة بفيلم "أسرار وكنوز ملك الشمس المصري"، وهو فيلم مكون من جزئين مدته ساعة.

5 ـ تقود المغامرة علماء الآثار لاكتشافات مذهلة، مثل العثور على أول مقبرة تستوعب جُثة كاملة منذ اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.

6ـ تصل أحداث المغامرة ذروتها عند عثورهم على مقبرة تحتوي على أكثر من 30 مومياء، بجانب محاولة اكتشاف المزيد عن هوية المومياوات، وحل لغز وجودهم في هذه المقبرة.

7 ـ تستمر السلسلة في اكتشاف المزيد عن الحضارة المصرية من خلال فيلم "مصر من الأعلى" لتسليط الضوء على الآثار والهياكل المصرية القديمة من أعلى نقطة ممكنة عن طريق تكنولوجيا الطائرات بدون طيار.

8 ـ يستمتع المشاهدون بمغامرة رائعة تبدأ بعرض صورة جوية للأهرامات وأبو الهول، مروراً بالغوص في أعماق البحار، وصولاً إلى استكشاف العاصمة الإدارية الجديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل