المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. ساديو ماني يتفوق على محمد صلاح في 2019

08/17 22:08

محمد صلاح وساديو ماني، زميلان في فريق واحد، هو نادي ليفربول الإنجليزي، ولكن هناك سباقا دائما بينهما لا يتوقف، فكلاهما يعمل جاهدا ليحقق إنجازا يميزه بين الكل عموما، وعن أحدهما الآخر خصوصا.

"Game of prizes".. الصراع بين صلاح وماني على الجوائز لا يتوقف 

على الرغم من أن النجم المصري "مو صلاح" يتصدر المشهد منذ انضمامه للريدز في 2017، إلا أن ماني يعمل جاهدا للحاق به، واستطاع أن يتخطى أبو مكة في سباق إنجازات عام 2019 الجاري، حتى الآن، ولكن هذا لا يلغي أن المنافسة مشتعلة باستمرار بينهما ولا تنطفئ.

شارك نجما ليفربول في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي استضافتها مصر، في الفترة بين 21 يونيو و19 يوليو الماضي.

وبرفقة منتخب بلاده السنغال، استطاع ساديو ماني أن يصل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، وساهم في حصول السنغال على وصافة تلك النسخة التي أقيمت في مصر.

ونجح لاعب ليفربول في أن يصبح ثالث أفضل مهاجم في تاريخ منتخب السنغال، برصيد 15 هدفاً، خلف الحاجي ضيوف الذي سجَّل 24 هدفاً مع أسود التيرانجا، بينما يتصدر قائمة الهدافين التاريخيين للسنغال هنري كمارا بـ29 هدفاً.

وفي حين وصل ماني إلى نهائي البطولة، لم يتمكن صلاح أن يتخطى ومنتخب مصر دور الـ16، وانهزم أمام منتخب جنوب أفريقيا 1-0.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يوم 8 أغسطس الجاري، عن المرشحين لحصد جوائز الأفضل في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي 2018-2019.

ويتنافس ليونيل ميسي، هداف نسخة دوري الأبطال الأخيرة، والثنائي ساديو ماني "ليفربول" وكريستيانو رونالدو "يوفنتوس"، على جائزة أفضل مهاجم في تلك النسخة من البطولة.

NOMINEES: 2018/19 UEFA Men's Player of the Year

#UEFAawards winners announced at the #UCLdraw, 29 August pic.twitter.com/SLaIUWH62p

ولم يأتِ اسم المصري محمد صلاح، داخل دائرة المرشحين جوائز الأفضل في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي 2018-2019.

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، عن العام الجاري 2019، نهاية يوليو الماضي.

Ready? #TheBest Men's Player nominees:

 ونشر حساب فيفا الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائمة المرشحين الـ10، وهم، بالإضافة إلى صلاح وماني، ميسي، رونالدو، فيرجيل فان ديك، فرينكي دي يونج، ماتياس دي ليخت، كيليان مبابي، هاري كين، إيدين هازارد.

أحرز ساديو ماني هدفين لفريقه ليفربول، في مباراة السوبر الأوروبي، التي جمعته بتشيلسي، أمس الأول، كما سجل الهدف الأول للريدز اليوم أمام ساوثهمبتون، في سباق الدوري الإنجليزي، ليؤكد على أنه الهداف الأفضل في ليفربول في 2019 حتى الآن.

وبهدفه يكون ساديو ماني هو أفضل هداف لليفربول منذ بداية عام 2019 بـ 19 هدفاً بفارق 6 أهداف عن أقرب لاعب في جدول الهدافين وهو محمد صلاح الذي يملك في رصيده 13 هدفاً.

يعد فيتامين "ب 12" من أهم الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، ومن أهم وظائفه مقاومة الشعور بالإرهاق وإنتاج حمض "دي إن إيه"

محمد إبراهيم الجزار المصري شبيه صلاح، الذي يقيم في الكويت، يحكي أطرف الوقائع التي صارت معه بسبب الشبه بينه وبين أبو مكة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل