المحتوى الرئيسى

بخطوات بسيطة.. طرق تنظيف الحوائط دون إفساد الدهانات

08/17 17:45

تهتم ربه المنزل دائما بنظافة منزلها، وتبحث دائما علي طرق سريعة وفعاله للتخلص من الأتربة والبكتريا التي تتراكم على جدران والحوائط.

في السطور التأليه يستعرض لكم "مصراوي" أبرز طرق تنظيف الحائط والجدران بجميع أنواعها حسب ما جاء في موقع "cleanmama المتخصص في تنظيف الأدوات المنزلية:

ينقسم ورق الحائط الي نوعين القابل للتنظيف وغير قابل للتنظيف، يمكنك جلب اسفنجة ناعمة تحتوي على الملمع الخاص بورق الحائط القليل من المياه، وتنظيفه عن طريق فرك الحائط بطريقة خفيفة ثم تجفيفها/ بينما ورق الحائط غير مخصص للتنظيف يمكنك نزع التراب عن طريق منشفة جافة.

وللقضاء على البقع الصعبة، ضع قطعة قماش على البقعة وضع فوقها المكواة بلطف، لتتحول البقعة عن طريق الحرارة الي القماشة.

هذا النوع من الحائط يعتبر الأصعب في تنظيفه، والأفضل إعادة رشه بالجير الجديد مرة أخري وهذا لأنه منخفض التكلفة.

للحائط البلاستيكي طرق عديدة ومتنوعة للتنظيف منها الماء والصابون المخصص للحائط، عن طريق استخدام إسفنجة مبللة بالماء الأزرق المخصص للتنظيف وتلميع الزجاج، ولكن يستخدم فقط إذ كان لون الجدران بدرجات الأزرق، ويفضل تجفيف الحائط بعد عملية التنظيف عن طريق منشفة جافة تمتص المياه حتى لا تظهر علامات تشقق في الحائط، وتناسب هذه الطريقة أيضاً الجدران ذات النقوش والرسومات.

ضعي نصف كوب من الصودا، وكوب من المياه، واتركي هذا الخليط على الحائط من 5 الي 10 قائق ثم قومي بتجفيفه بقماشة أو الانتظار حتى يجف من تلقاء نفسه.

هذا النوع من الحائط له طريقة واحدة للتنظيف هي التنظيف عن طريف السائل الزيتي المخصص للجدران الخشب المكون من زيت ومواد مطهرة ومواد عطرية ويمكنك أن تضع هذا السائل علي الحائط وتمسح بقعة قماش حتي تصل الي نتيجة مبهرة وحائط نظيف وملمع، ويحتاج هذا النوع من الحائط طرق عناية مخصصة منها عدم التهوية لفترات كبيرة، عزل المكان عن تعرضه للشمس لفترات طويلة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل